+A
A-

تنفيذ خطة عاجلة لصيانة وتنظيم سوق جدحفص

أكدت المدير العام لأمانة العاصمة شوقية حميدان أن الأمانة ماضية في خططها لتطوير الأسواق المركزية التابعة لها، إذ تقوم بالعديد من عمليات الصيانة الدورية إضافة إلى مشاريع إعادة التأهيل المتكاملة لها بما يسهم في تطوير مستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين ومرتادي الأسواق.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها المدير العام لأمانة العاصمة صباح أمس لسوق جدحفص المركزية ضمن زياراتها المستمرة لتفقد سير العمل في الأسواق المركزية وتلمس احتياجات تجار السوق والباعة بحضور رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي وممثلين عن لجنة الأسواق في بيت التجار أحمد البنخليل وعمر الخان.

وأعلنت حميدان عن تنفيذ خطة حالية لصيانة وتنظيم سوق جدحفص ستشمل تقوية الكهرباء وزيادة المراوح وإعادة تأهيل المرافق العامة، إضافة إلى إعادة تقسيم مساحة السوق؛ لتستوعب عددا أكبر من الباعة، إذ يبلغ العدد الحالي للباعة أصحاب التراخيص 53 بائعا موزعين في أقسام سوق الخضار والفواكه واللحوم والأسماك.

وأشارت إلى أن جهود الأمانة متواصلة بمخالفة وإزالة إشغالات الطريق المخالفة للقوانين البلدية في السوق، والتي تتسبب في عرقلة الحركة المرورية ويمتد تأثيرها إلى إزعاج الباعة والزوار، مشددة على أهمية تطبيق قانون إشغال الطريق رقم 2 لسنة 2009. وذكرت أن سوق جدحفص المركزية ستخضع لتطوير شامل بكل مرافقها وأن المشروع في طور إعداد الوثائق، مشددة على تعزيز الشراكة مع بيت التجار لتسهيل وحل المعوقات المتعلقة بأعمال الصيانة والتنظيم.

وأضافت أن مشاريع الأسواق المركزية من المشاريع البلدية المتميزة، إذ توفر الخدمات التجارية التي تحتاجها المنطقة من جهة ومن جهة أخرى تسهم في تعزيز وتنمية الإيرادات البلدية.