+A
A-

تجديد حبس 17 آسيوي سرقوا كابلات بمليون دينار

أفادت المحامية لولوة الكعبي أن النيابة العامة أمرت بتجديد الحبس الاحتياطي بحق 17 شخصا من جنسية آسيوية؛ لارتكاب وقائع سرقة أسلاك -كابلات- كهربائية وأدوات أخرى من مصنع متوقف عن العمل يقع بمنطقة الحد الصناعية، والتي تقدر قيمتها الإجمالية بنحو مليون دينار، وقد تم ضبطها واستعادتها؛ وذلك لمدة 7 أيام على ذمة القضية على أن يراعى لهم التجديد في الميعاد القانوني.

وأشارت وكيلة أحد المتهمين إلى أن موكلها يعمل محاسبا في محل سكراب يمتلكه والده، وقد تم اتهامه بشراء تلك الكابلات الكهربائية المسروقة من المصنع المشار إليه، كما أحيل 4 موظفين آخرين في سكراب والده أيضا إلى النيابة في الواقعة ذاتها، إذ ثبت استخدام سيارات تابعة لمحل إلى سكراب والده في نقل تلك المسروقات بقيادة عدد من المتهمين السبعة عشر.

يذكر أن مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية كان صرح أواخر الأسبوع الماضي أن شرطة المباحث الجنائية تمكنت من القبض على 17 آسيويا لتورطهم بسرقة كابلات كهربائية وأدوات أخرى من أحد المصانع المتوقفة عن العمل بمنطقة الحد الصناعية بقيمة إجمالية قدرت بمليون دينار.

وأشار مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة القضية إلى النيابة العامة.