+A
A-

مرشح أبوقوة عواجي لـ “البلاد”: سأقود تشكيل كتلة اقتصادية

وجود الاقتصاديين سيكون مفيدا بالبرلمان

يجب إحالة الفاسدين للقضاء ومراقبة مسار المال العام

المجلس المقبل يحتاج عناصر قوية من الاقتصاديين

النواب لم يستطيعوا تمرير مطالب الشعب

 

أشار مرشح الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية عمار عواجي أن برنامجه الانتخابي سيركز على تفعيل ما ورد من توصيات بتقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، إذ إن وجود الاقتصاديين سيكون مفيدا في المجلس، منوها إلى ضرورة تنفيذ توصيات الديوان وإحالة الفاسدين للقضاء، ومراقبة مسار المال العام.

وقال لـ “البلاد”: “نسعى إلى تشكيل كتلة اقتصادية داخل المجلس لدعم التشريعات الاقتصادية بالتعاون مع رجال الأعمال الممثلين لبعض الدوائر حاليًا، وذلك في حال وصولهم إلى برلمان 2018، لافتا إلى أن المجلس القادم يحتاج عناصر قوية من الاقتصاديين والتخصصات الأخرى”.

وأضاف: “النواب لم يستطيعوا في دور الانعقاد تمرير مطالب الشعب، وذلك بسبب عدم وجود رأي موحد، إذ إن النخبة النيابية تحتاج مختصين قادرين على حزم مطالب الشعب”. وأشار بأن النائب الحالي غازي آل رحمة أدى دوره في الوقت الضائع بآخر دورة من عمر البرلمان.

وأوضح عواجي بأن برنامجه الانتخابي سيركز على احتياجات ومطالب أهالي الدائرة خصوصا من ناحية الطلبات الإسكانية المتبقية، إذ إن وزارة الإسكان أعلنت عن أسماء المستحقين، ولكن حتى الآن لم يتم الانتهاء من إعطاء مستحقيها الوثائق، إضافة إلى زيادة حصة الدائرة وإقامة وحدات سكنية بمواصفات خاصة.

وأردف بأنه يجب توفير المزيد من فرص العمل للشباب العاطلين، وذلك من خلال تشجيع الاستثمار وتشجيع ريادة الأعمال والشركات الناشئة عبر تعزيز التعاون مع الجهات المعنية.

بروفايل الدائرة

تمثل الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية المناطق الآتية ومجمعاتها: جبلة حبشي (431، 433، 435)، السهلة الشمالية (439، 441)، القدم (447)، أبوقوة (455، 457)، سلماباد (702، 704، 706، 708، 712)، هورة عالي (714)، عالي (744).

وتضم الكتلة الناخبة 9277 حسب إحصاءات انتخابات برلمان 2014.