+A
A-

خالد بن حمد: جهود الشركات الراعية والداعمين والإعلام وفرت أسباب النجاح للدوري

أعرب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، عن خالص تقديره للشركات والمؤسسات الداعمة والوسائل الإعلامية المختلفة على دعمها لدوري سموه السادس لكرة قدم الصالات.

وأقيم الدوري خلال الفترة 24 يونيو وحتى 6 أغسطس 2018، بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار ملتقى الأجيال، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إن الدعم المقدم من قبل الشركات والمؤسسات الداعمة والمساندة والوسائل الإعلامية يأتي ضمن حرص الجهات على دعم الدوري باعتباره واحدا من أهم التجمعات الرياضية التي باتت تكتسب شهرة واسعة، خصوصاً في ظل مشاركة 83 فريقا في الدوريات الستة (المراكز الشبابية، الأندية الوطنية، ذوي العزيمة، الفتيات، الوزارات، الجاليات) وبما يقارب من 1660 لاعبا وغيرهم من الإداريين والفنيين.

ونوه سموه الى أن رعاية الشركات ساهمت في إنجاح الدوري، كما ساهم ذلك في تعزيز جهود اللجنة المنظمة في رصد الجوائز التحفيزية وتعزيز الجانب التسويقي الذي انعكس بشكل إيجابي على الدوري.

وقال سموه إن الدعم المقدم ساهم في إنجاح الدوري وتميزه وتحقيقه لأهدافه المرجوة في خدمة الشباب البحريني، خصوصا مع حرص الشركات على المساندة للشباب البحريني في المجال الرياضي بما يعزز دورهم في المجتمع بشكل فعال.

كما أعرب سموه عن تقديره للدور الكبير والتعاون البناء الذي أبدته الشركات الراعية من خلال تقديم الدعم لإنجاح فعاليات الدوري التي شهدت مشاركة شبابية واسعة من قبل الشباب البحريني كما شهدت التغطية الإعلامية المميزة، والحضور الجماهيري المتميز والكبير.

وأضاف سموه: “لقد لعبت الوسائل الإعلامية المختلفة دورا كبيرا في إنجاح الدوري عبر إبرازها للأنشطة المختلفة التي أقيمت فيه، عبر تخصيص مساحات مميزة عكست حجم العمل الكبير بما يعكس تطلعاتنا من أجل دعم الشباب البحريني”.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد بالتغطية المميزة لقناة البحرين الرياضية التي غطت جانبا من المباريات وقامت بنقلها على الهواء مباشرة، ومؤكدا سموه على أن هذه التغطية والرسالة اليومية المتلفزة والسهرات التلفزيونية التي قدمتها القناة الرياضية ساهمت في زيادة الدعم الإعلامي المُخصص للدوري.

ونوه سموه إلى الدور البارز للملاحق الرياضية في التغطية التي شملت جميع جوانب الدوري من أمور تنظيمية وفنية، بالإضافة إلى دور الصحافة في طرح النقاط التطويرية التي نحرص على تطبيقها بما ينعكس إيجابا على مشوار الدوري من عام إلى آخر بشكل إيجابي يضمن التطور الملحوظ والمنشود لشباب البحرين المتميز بالإبداع والنجاحات المتواصلة، إذ ساهمت هذه التغطية في نشر الدوري بشكل أكبر وتحقيق أهدافه.

وقد أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن بالغ تقديره للرعاية الكبيرة للبطولة من الشركات والمؤسسات بالإضافة إلى الجهات الإعلامية وهم: الشريك الاستراتيجي “تمكين” الراعي الذهبي “شركة بابكو”، الرعاة الفضيون “شركة جيبك” و”شركة بناغاز”، الرعاة البرونزيون “شركة ألبا” و”شركة يوسف بن أحمد كانو” و”مشاريع القصر”، شريك الاتصالات “بتلكو”، شريك المشروبات “كوكاكولا”، الشريك الاستراتيجي الإعلامي “وزارة شؤون الإعلام”، شركاء المبادرات “اللجنة الأولمبية البحرينية” و”الاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة”، “الاتحاد البحريني لكرة القدم”، شركاء القطاع الحكومي “الخدمات الطبية الملكية” و”وزارة الداخلية”، “فريق كن مستعدا التطوعي”، “شركة EVENTAT”، “مجمع السيف”، والجهات الإعلامية: (قناة البحرين الرياضية، جريدة أخبار الخليج، جريدة الأيام، جريدة الوطن، جريدة البلاد، GDN، DT NEWS).

شكراً لهشام الجودر

من جهة أخرى، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن شكره وتقديره لوزير شؤون الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة العليا للدوري هشام الجودر ولكافة المسؤولين في الوزارة وكل من كانت له يد في تنظيم ونجاح هذا الحدث الرياضي المتميز، مؤكداً سموه في الوقت نفسه إن الوزارة عودتنا دائماً على تنظيمها المثالي والمتكامل لجميع الأحداث والمناسبات الرياضية، ونجاح الدوري هذا العام يأتي تواصلاً للتميز السابق في كل التجمعات التي تهدف إلى خدمة الشباب البحريني في المجال الرياضي.

وأكد سموه أن اللجنة المنظمة العليا وباقي اللجان العاملة ساهمت بشكل كبير في تحقيق النجاحات التي نصبو إليها من خلال رعايتنا لهذا التجمع الشبابي المميز، مشيرا سموه إلى أن جهود المنظمين والإداريين هي محل تقديرنا، خصوصا وأن الجميع عكس صورة الشباب البحريني الطامح لتعزيز مشوار الرياضة البحرينية في دوري يحمل بطياته أهدافا تتعدى المنافسة الرياضية وتصل لأبعاد إنسانية واجتماعية تجسد شعاره (ملتقى_الأجيال).

هدية تذكارية لسمو الشيخ خالد بن حمد من هشام الجودر

تسلم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة هدية تذكارية من وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، وقدم سموه الشكر والتقدير إلى الجودر.

الجودر يكرم الدوسري والطاقم التحكيمي

كرم هشام الجودر رئيس لجنة الحكام خليفة الدوسري والطاقم التحكيمي للمباراة النهائية لدوري المراكز الشبابية ودوري الوزارات ودوري ذوي العزيمة والمكون من محمد حمود، عبدالله الطائي وخالد الأحمد.

جوائز الأفضل لدوري ذوي العزيمة

حصد لاعب فريق جمعية الشلل الدماغي عبدالله الناجم على جائزة أفضل لاعب في دوري ذوي العزيمة، وكانت جائزة أفضل حارس من نصيب محمد مبارك من فريق جمعية تحدي الإعاقة، ونال لاعب فريق لجنة الصم أكبر سلمان جائزة هداف الدوري، واستحق مدرب فريق جمعية المحفزين البحرينية سامي عمران جائزة أفضل مدرب.

ونال مدير فريق جمعية الشلل الدماغي أحمد أجور جائزة أفضل إداري.

الجوائز الفردية لدوري المراكز الشبابية

بعد منافسات قوية طوال الشهرين الماضيين أفرزت العديد من الجوانب المتميزة والغنية بالجانب الفني، اختارت اللجنة الفنية لدوري خالد بن حمد أسماء اللاعبين المتميزين لتكريمهم، إذ وقع الاختيار على لاعب مركز شباب دمستان ميرزا عبدالله كأفضل لاعب في الدوري بعد تميزه في جميع مباريات فريقه، ونال حارس مرمى مركز شباب المحرق يوسف جناحي جائزة أفضل حارس، فيما حقق زميله في الفريق عبدالله المالكي لقب هداف الدوري، وذهبت جائزة أفضل إداري إلى الإداري النشيط رضا جماد من مركز شباب الديه، وأخيرا تم اختيار مدرب مركز شباب دمستان علي جواد كأفضل مدرب نظير ما قدمه فريقه في الدوري ومساهمته في وصوله للدور نصف النهائي.

تكريم الفائزين بالجوائز الفردية في دوري الوزارات

كرم هشام الجودر الفائزين بالجوائز الفردية في دوري خالد بن حمد للوزارات.

وحصل لاعب فريق وزارة الداخلية سلمان الملا على جائزة الهداف، إذ كان واحدا من أبرز اللاعبين في صفوف فريقه من خلال مساهماته المتعددة عبر الأهداف وصناعتها ودوره في الشق الدفاعي أيضا.

وحصل أحمد المهزع من فريق وزارة الداخلية على جائزة أفضل لاعب، خصوصا مع دوره الكبير والبارز في قيادة فريقه إلى التتويج باللقب.

وحصل إبراهيم العلي من فريق وزارة المالية على جائزة أفضل حارس في الدوري، نظرا للأداء الكبير الذي قدمه طوال المنافسات ووصل مع فريقه إلى نصف النهائي.

بدوره، حصل مدرب فريق وزارة شؤون الشباب والرياضة رائد بابا على جائزة أفضل مدرب في الدوري.

وحصل حسن الزياني من فريق وزارة الخارجية على جائزة أفضل إداري.

المالكي صائد الشباك

توج لاعب فريق مركز شباب المحرق عبدالله المالكي بجائزة هداف الدوري يعد تفوقه على زميله لاعب فريق مركز شباب مدينة حمد حسين القصاب، ونجح المالكي في تمزيق شباك خصوم فريقه ووصل للرقم 14 مع نهاية المباراة النهائية التي نجح خلالها في تسجيل هدف، وقال المالكي أن الحصول على جائزة الهداف جاء نتيجة تعاون جميع زملائه اللاعبين مشيرا إلى أنه أكمل عملا جبارا لهم وتوج مجهوداتهم، مؤكدا أن سعادته كانت ستكون كبيرة لو نجح الفريق في التتويج باللقب ولكن قدر الله وما شاء فعل، وأضاف “اقدم تبريكاتي وتهانيي لفريق سند الذي نجح في التتويج باللقب وأقدم شكري وتقديري لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على مبادراته الشبابية التي أعادت للحركة الشبابية والرياضية الكثير من الإيجابيات”.

فريق قلب واحد يشكر سمو الشيخ خالد

عبر فريق قلب واحد الإعلامي عن امتنانه لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدعمه شباب المملكة في كل المجالات مثمناً دعمه الإنساني لشباب المملكة خصوصاً ذوي العزيمة.

ونوه فريق قلب واحد الإعلامي بالدور الرائد لسمو الشيخ خالد في خدمة شباب البحرين في مجالات متعددة تؤكد الحس الإنساني الراقي الذي يتمتع به سموه من خلال البرامج المستحدثة في السنوات الأخيرة لصقل مهارات أبناء الوطن.

وأشاد فريق قلب واحد الإعلامي بدور وزارة شؤون الشباب والرياضة في تنظيم الدوري بكوادر مؤهلة حريصة على تحقيق أقصى درجات النجاح بتميز، وعنوان حساب الفريق الإعلامي هو: one_heart_bh@.

مستوى لافت للحارس نبيل الدوسري

تألق حارس مرمى فريق الإعاقة الحركية نبيل الدوسري في المباراة النهائية أمام فريق الأولمبياد الخاص البحريني طوال الشوطين وقدم مستوى متميزاً بفضل تمركزه السليم وتوجيهه المدافعين لتغطية المناطق الفارغة. وأنقذ الدوسري مرماه من فرص خطيرة كادت أن تضاعف النتيجة واستبسل في الذود عن مرماه، ولا يسأل عن الأهداف التي تلقاها.