+A
A-

الصالح: سمو رئيس الوزراء يحث دوما على الاهتمام برعاية الحجاج

عقدت وزيرة الصحة فائقة الصالح اجتماعًا مع أعضاء اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية، وأعضاء اللجنة الطبية ببعثة الحج للعام الجاري 1439هـ/ 2018م؛ للتأكد من استكمال جميع متطلباتهم واستعدادهم التام لرعاية حجاج بيت الله الحرام، وتوجيههم لتقديم أفضل الإمكانات والخدمات الصحية للحجاج والوقوف على راحتهم والاهتمام بصحتهم.

وفي بداية اللقاء، حثت الوزيرة الحضور على الاهتمام برعاية الحجاج والوقوف على احتياجاتهم، مؤكدةً ضرورة مراعاة الحجاج، خصوصًا الذين يحتاجون إلى رعاية مستمرة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

ووقفت الوزيرة على آخر استعدادات اللجنة لحج هذا العام.

وقالت “على الوفد أن يخدم بأقصى طاقته ضيوف الرحمن، ولابد من الاهتمام بالبعثة البحرينية؛ حتى يعود كل الحجاج البحرينيين سالمين إلى أهاليهم”، مشيرةً إلى ضرورة الاهتمام ببرامج التثقيف والتوجيه لخلق بيئة مناسبة لأداء هذه العبادة المقدسة.

ودعت إلى ضرورة تقييم أعمال اللجنة بعد نهاية موسم الحج المبارك ورفع تقرير لها مدّعم بالإحصاءات للوقوف على الإيجابيات وتعزيزها، والوقف على السلبيات وتلافيها في المواسم المقبلة.

ولفتت إلى أن سمو رئيس الوزراء يحث دومًا على الاهتمام برعاية الحجاج إذ وجه سموه في جلسة مجلس الوزراء أمس إلى تقديم أفضل الخدمات لحجاج مملكة البحرين في الديار المقدسة، ومن ضمنها الخدمات الصحية؛ حتى يعود الحجاج إلى أهلهم وهم يتمتعون بصحة وعافية.