+A
A-

المدير العام لبلدية المحرق: 20 دقيقة أقصى فترة انتظار للمراجعين

حدد المدير العام لبلدية المحرق يوسف الجودر مدة 20 دقيقة كأقصى فترة انتظار للمراجعين بمركز خدمة العملاء، إلى جانب حث الموظفين على ضرورة الالتزام بالزي الرسمي والظهور باللباس المرتب.

جاء ذلك في أول تعميم له بشأن تنظيم خدمة العملاء بعد تعيينه بمرسوم ملكي مديرا عاما دائما لبلدية المحرق في 18 يوليو الماضي، بعد مرور نحو سنتين على تقاعد مدير عامها السابق صالح الفضالة في يونيو 2016، إذ تناوب على مقعد الإدارة من بعده عدد من المديرين العامين المؤقتين.

وتضمن التعميم الذي جاء متماشيا مع قرار إنشاء وتشكيل لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية، وانطلاقا من الحرص على تطوير خدمة العملاء في بلدية المحرق والارتقاء بها إلى أعلى مستويات، 11 بندا دعا جميع الموظفين إلى الالتزام بها.

ومنع التعميم التدخين بشكل مطلق داخل المركز، كما دعا إلى ضرورة الالتزام بارتداء البطاقات التعريفية، وعدم الانشغال بالهواتف والأجهزة النقالة أثناء فترة خدمة العملاء.

وخص الجودر في التعميم فئة المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة بتقديم الخدمة الفورية لهم، دون الحاجة إلى إيقافهم في طابور الانتظار.

ودعا إلى إرشاد العملاء حول كيفية تقديم الشكاوى والمقترحات حول أداء المركز وخدماته، إلى جانب أخذ فترات الراحة خارج مكاتب خدمة العملاء حفاظا على رسمية المكان.

وأكد إلزام العملاء بأخذ بطاقة المراجع لاستكمال إجراءات الطلب في المكاتب الداخلية، كما حث موظفي المكاتب الداخلية إلى الالتزام بضرورة استقبال المراجع بعد أن يقوم بإبراز بطاقة الزائر.

وفي هذا الصدد، رأى رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس بلدي المحرق غازي المرباطي في هذا التعميم بادرة إيجابية تحسب لصالح المدير العام الجديد، إذ بدأ بالتركيز على تطوير الأداء الوظيفي في المراكز التي له تواصل مباشر مع المواطنين والمقيمين.

ونوه بتحديد المدير العام فترة معينة من الوقت لخدمة المراجعين، مما يؤكد أهمية الاستفادة القصوى من الوقت وتجنب هدر الأموال، مع الأخذ بالاعتبار الجهود التي بذلها ويبذلها الموظفون في سبيل إنجاز المعاملات.