+A
A-

“إنفستكورب” يتخارج من شركة “جالف كرايو”

أعلن إنفستكورب، أمس أن “صندوق الفرص الخليجية 1” التابع للبنك أكمل صفقة بيع حصته المتبقية البالغة 15.65 % من أسهم شركة “جالف كرايو القابضة” (الشركة)، لصالح مؤسسي الشركة ومساهميها الآخرين.

وتأسست شركة “جالف كرايو” في العام 1953 في دولة الكويت، لتصنيع وتوزيع الغازات الصناعية وتوفير الخدمات المرتبطة بها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.

وتقوم الشركة بتصنيع الغازات الصناعية والطبية والتخصصية التي يتم توريدها عن طريق خطوط الأنابيب، أو على شكل شُحنات كبيرة أو معبأة في إسطوانات لمجموعة واسعة من العملاء من أجل استخدامها في صناعات وتطبيقات مختلفة.

وقال الرئيس المشارك لاستثمارات الشركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى إنفستكورب تريستان دي بويسون “يمثل بيع جالف كرايو إضافة مهمة للتخارجات الناجحة التي نفذها إنفستكورب في المنطقة. نجحنا مع شركائنا من المالكين الآخرين لأسهم الشركة، وبالتحديد عائلة الهنيدي باعتبارها المؤسس ومالك حصة الغالبية، إذ نجحنا معًا في تحقيق إنجازات ملحوظة وإضفاء طابع مؤسسي على الشركة ودعم خطة توسعها الإقليمي، سواء من خلال النمو الذاتي أو عبر إجراء سلسلة من الاستحواذات المكملة. وتمثل هذه الإنجازات خير دليل على نجاح نموذج أعمال إنفستكورب وخبرتنا الواسعة في دعم نمو الشركات المحلية والإقليمية بما يحقق أفضل قيمة ممكنة لمستثمرينا”.

من جانبه، قال  رئيس مجلس شركة “جالف كرايو” عامر الهنيدي “بدأت شراكتنا مع إنفستكورب في العام 2009 حيث كنا آنذاك نبحث عن شريك يمكنه إضافة قيمة حقيقة لمساعدة (جالف كرايو)على تحقيق الاستفادة القصوى من إمكاناتها الكامنة. نتطلع إلى مواصلة هذا الزخم”.