+A
A-

الإصرار والقوة بنهائي الفتيات.. وعالي مع سار بنهائي الأندية

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تقام اليوم المباريات النهائية لدوري الفتيات والجاليات والأندية الوطنية ضمن منافسات دوري سموه الذي انطلق 24 يونيو الماضي ويستمر لغاية 6 أغسطس الجاري، وبتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار ملتقى الأجيال، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويلتقي في نهائي دوري الفتيات فريقا الإصرار مع القوة عند الساعة 5، كما سيقام النهائي الثاني لدوري الجاليات، أما النهائي الثالث في دوري الأندية الوطنية فيلتقي فريقا عالي مع سار عند الساعة 7، وستقام مراسم تتويج الفرق مع اللاعبين بعد نهاية المباريات النهائية الثلاث.

ومن المنتظر أن نشهد إثارة وندية كبيرتين بين الفرق اليوم من أجل نيل شرف التتويج باللقب، وكان فريقا الإصرار والقوة شقا طريقيهما للمباراة النهائية من دوري الفتيات بكل جدارة واستحقاق، ونجح فريق الإصرار من تصدر فرق مجموعته الثانية في الدور الأول التمهيدي بعدما حقق العلامة الكاملة “9 نقاط”، وفي الدور نصف النهائي تخطى عقبة خصمه العطاء، فيما نجح فريق القوة في تصدر المجموعة الأولى في الدور الأول وتخطى عقبة التحدي في الدور نصف النهائي، ويملك الفريقين العديد من الأسماء واللاعبات التي تملكن المهارة والجوانب الفنية.

نهائي الجاليات

في المقابل، فإن نهائي دوري الجاليات الذي يقام للمرة الأولى فإنه شهد تنافسًا كبيرًا بين الفرق في الدور الأول الذي تمخض عنه وصول فرق جاليات الأردن، اليمن، مصر، فلسطين للدور نصف النهائي، ومن المنتظر أن تشهد المباراة النهائية حضورًا لافتًا وبارزًا من الجماهير.

عالي وسار

وفي النهائي الثالث في دوري الأندية فإن كل التوقعات بمشاهدة مباراة ممتعة ومثيرة بين فريقي عالي وسار لا سيما مع ما يضمانه من لاعبين يملكون الخبرة في لعبة كرة القدم داخل الصالات، ونجح فريق عالي في الوصول للمباراة النهائية بعدما تصدر فرق المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، وفي الدور نصف النهائي نجح في عبور محطة فريق نادي باربار وقطع بطاقة الوصول للمباراة النهائية، فيما حل فريق نادي سار في المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وفي الدور نصف النهائي تفوق على حساب فريق نادي توبلي بعد مباراة مثيرة، وسبق للفريقين أن التقيا في الدور الأول في المجموعة وخلالها تفوق عالي على سار بهدفين نظيفين.

الأحمدي: شكرًا لـ “خالد الإنسانية”

اعتبر رئيس أمانة العاصمة محمد الخزاعي دوري خالد بن حمد دلالة واضحة على نجاح المسابقة للسنة السادسة على التوالي، مبينًا إضافة فئتين في النسختين الخامسة والسادسة.

وقال الخزاعي: ارتفاع المشاركة في كل عام يبشر بالخير في كل عام، وتضم المسابقة ستة دوريات وهو قلّما يحدث حتى في خارج البحرين، والرائع دمج فرق ذوي العزيمة في الدوري وهي مبادرة رائعة تدل على تعزيز النواحي الإنسانية من سمو الشيخ خالد تجاه المجتمع البحريني.

وأشاد الخزاعي بأهداف الدوري مبينًا أن من أهمها تقوية الروابط بين أبناء المملكة وهي من أكبر المكاسب في ظل وجود مبادرات أخرى تبناها سمو الشيخ خالد بن حمد لتعزيز قدرات الشباب البحريني في مختلف المجالات لتضاهي نظرائهم في الدول الأخرى بفضل اهتمام سموه بتنويع البرامج لتشمل جميع الأنشطة.

وبيّن الخزاعي أن الدوري موقع مناسب لشباب البحرين لإظهار مهاراتهم وتطويرها، خصوصًا وأن الدوري يقام سنويًّا بتنظيم رائع من وزارة شؤون الشباب والرياضة وبتعاون الكثير من الجهات ذات العلاقة والرعاة إيمانًا منهم بأهمية دعم الشباب البحريني.

شكرًا خالد بن حمد

أشاد الإعلامي السعودي مدير المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات عبدالرحمن الأحمدي بفكرة دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات، مؤكدًا أن كرة الصالات في البحرين ستجني ثمار هذا الدوري على المدى القريب بتطور المنتخب البحريني وظهور خامات جديدة منذ انطلاق الدوري وحتى النسخة الحالية وفي النسخ المقبلة.

وقال الأحمد إن الدوري يضم ثلاثة وثمانين فريقًا وهو رقم كبير يتسعه الدوري ويحتاج إلى جهود ضخمة لتسييره بفضل تكاتف جهود الزملاء لإظهار المسابقة بأفضل صورة لتعكس قدرات الشباب البحريني الرائعة.

وأضاف الأحمد: كرة قدم الصالات في مملكة البحرين ستذهب بعيدًا بفضل اهتمام مسؤوليها، وأتابع مباريات منتخب البحرين في بطولة المنتخبات الخليجية وفي كاس آسيا الأخيرة التي قدم فيها البحرينيون مستوى متميزًا، لكن أتمنى أن يزداد الاهتمام من بقية الجهات لنرى منتخب البحرين منافسًا بشكل أكبر في بطولة آسيا، ثم ينبغي أن تشارك الفرق البحرينية في بطولات الأندية الآسيوية لترتفع مستوياتها وتكتمل الجهود الرامية لرفع راية البحرين في المحافل الخارجية.

وعبّر الأحمد عن شكره إلى سمو الشيخ خالد لاحتضانه الجاليات المقيمة على أرض البحرين في دوري الصالات، مؤكدًا أنها خطوة تهدف إلى تحقيق مكاسب كبرى للبحرين وينبغي أن تطبق هذه النقطة في الألعاب الأخرى وفي الدول الأخرى لأنها ذات أبعاد متنوعة.

المحرق يعبر دمستان بالترجيحية ويصل للنهائي

 

بعد مباراة ممتعة ومثيرة في مجرياتها نجح فريق مركز شباب المحرق في قطع بطاقة التأهل والعبور للمباراة النهائية بعد تجاوزه عقبة خصمه فريق مركز شباب دمستان بالركلات الترجيحية 8/‏7 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله، وسيخوض الفريق الفائز المباراة النهائية يوم الاثنين، وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل بدون أهداف، والجدير ذكره أن المحرق يحمل لقب النسخة الماضية.

وشهدت المباراة ندية وإثارة بالغتين في شوطيها خصوصًا الثاني، وبعد شوط أول تفوق فيه المحرق ولكنه فشل في التقدم بالنتيجة واستغلال تفوقه، وفي الشوط الثاني نجح المحرق في التقدم بالنتيجة عن طريق ياسر إسماعيل الذي تابع كرة مرتدة من الحارس، ولكن دمستان انتفض وضغط بكل قوة وهاجم مرمى خصمه بشراسة ونجح في إدراك التعادل عن طريق فرقان عبدالنبي، وكان بإمكان دمستان حسم النتيجة لصالحه ولكنه رفض استثمار الفرص الثمينة التي سنحت له في المباراة، ونجح حارس المحرق يوسف جناحي في نقل فريقه للمباراة النهائية بعد تصديه لركلة ترجيحية.

الأولمبياد الخاص إلى النهائي بفوز كبير على لجنة الصم

بلغ فريق الأولمبياد الخاص البحريني المباراة النهائية لذوي العزيمة بعد فوزه الكبير على فريق لجنة الصم البحرينية بعشرة أهداف دون مقابل بدون صعوبة، سجل الأهداف محمد حسن (24 و29 و30)، علي ميرزا (25 و 26 و29)، موسى القيدوم (10 و27)، علي عباس (7) ومحمد علي (12).

ولم يقدم فريق لجنة الصم البحرينية ما يشفع له بالفوز متأثرًا بافتقاد بعض لاعبيه المؤثرين لينقض عليه فريق الأولمبياد الخاص البحريني بسهولة، ورغم أن الشوط الأول انتهى بتقدم الثاني بثلاثة أهداف دون مقابل، إلا أن الشوط الثاني شهد تسجيله سبعة أهداف سجل بها فوزًا كبيرًا نقله إلى المباراة النهائية.

الإعاقة الحركية بجدارة إلى النهائي

تأهل فريق الإعاقة الحركية إلى المباراة النهائية لدوري ذوي العزيمة بفوز جدير على فريق لجنة الصم بثمانية أهداف مقابل خمسة أهداف سجلها محمد سالم (29 و34 و40)، أديب علي (5 و13 و23) وعلي هجرس (20 و21)، وسجل أهداف لجنة الصم أكبر سلمان (19 و25 و40)، عبدالله أحمد (26) ويوسف العلوي (32)، وشهدت المباراة طرد لاعب فريق الإعاقة الحركية علي عباس لسوء السلوك وذلك قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الثاني.

وكان الإعاقة الحركية الأفضل في غالبية أوقات المباراة على مدار الشوطين ولم يستطع فريق لجنة الصم التقدم طوال الشوطين وخسر اللقاء وفقد فرصة اللعب في المباراة النهائية.

حضور جماهيري بارز هو الأعلى في الدوري

شهدت مباريات نصف نهائي دوري ذوي العزيمة والمراكز الشبابية حضورًا بارزًا من الجماهير البحرينية والكروية هو الأعلى في منافسات الدوري، ولعبت اللجنة المنظمة العليا دورًا كبيرًا في تواجد الجماهير من خلال رصدها لعدد من الجوائز التحفيزية التي ساهمت في بث نوع من الحافز لدى الجماهير إلى جانب أهمية المباريات والمنافسة الكبيرة بين الفرق، وكان الحضور اللافت والبارز لجماهير مركز دمستان الذي شهد مواجهة فريقه والمحرق حضور الرابطة الخاصة بالمركز، ومن المنتظر أن يتواصل الحضور الجماهيري الجيد في المباريات القادمة خصوصًا في المباريات النهائية التي ستنطلق اليوم وعلى مدار يومين.

65 سنة عمر أكبر لاعبي الدوري

ضم فريق لجنة الصم البحرينية في دوري ذوي العزيمة أكبر لاعب في هذه الفئة وهو حميد عبدالله، بل إنه الأكبر بين جميع لاعبي الدوري إذ يبلغ 65 سنة وشارك مع فريقه في مباراة الدور نصف النهائي ولم يحالفه الحظ في التأهل إلى المباراة النهائية.

وقال حميد إنه أحب المشاركة مع الفريق للاجتماع بهم ومشاركتهم في المباريات من أجل تعزيز العلاقات مع الفرق الأخرى أيضًا، والدوري ساهم بشكل كبير في تطوير مستويات ذوي العزيمة منذ قرار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بضمهم للتنافس مع نظرائهم.

وأوضح حميد أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حريص على تعزيز المكانة التي وصلت إليها البحرين بفضل اهتمامها بذوي العزيمة وحتى الجاليات في دوري منظم يحظى باهتمام المسؤولين.

وبيّن حميد أن الأجواء التي يشهدها الدوري ينبئ بنجاحات كبرى في النسخ المقبلة بفضل التفكير الدائم في تطويره وتعزيز مكتسباته على جميع المستويات.