+A
A-

“الأحمر السلاوي الشاب” يستهل مشواره بملاقاة المنتخب النيوزلندي

يستهل منتخبنا الوطني مشواره في البطولة الآسيوية لكرة السلة لمنتخبات الشباب (تحت 18عامًا) بمواجهة منتخب نيوزلندا، عند الساعة (8:45) من صباح اليوم (الأحد) بتوقيت مملكة البحرين، الذي يأتي ضمن منافسات الدور التمهيدي للمجموعة الثالثة للبطولة التي تقام خلال الفترة من 5 حتى 11 أغسطس الجاري، وهي البطولة المؤهلة لمونديال كأس العالم 2019 (تحت 19 عامًا)، فيما يلتقي بذات المجموعة أيضًا منتخبا أستراليا وتايلند.

ويواصل “أحمر السلة” مواجهاته المقبلة يوم غد الاثنين بمواجهة حامل اللقب المنتخب الأسترالي في اللقاء الثاني، ويختتمها بذات الدور أمام المنتخب التايلندي صاحب الأرض والجمهور في اللقاء الثالث وذلك يوم بعد غد الثلاثاء.

يشار إلى أن المنتخبات ال (16) المشاركة في المحفل الآسيوي موزعة إلى أربع مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات: إيران، اليابان، كازاخستان وأندونيسيا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات: الصين، الفلبين، لبنان والإمارات، أما المجموعة الرابعة فضمت: كوريا، الصين تايبيه، الهند وسوريا، إذ ينص نظام البطولة على تأهل الفريق صاحب المركز الأول من كل مجموعة مباشرة إلى الدور ربع النهائي، فيما ستلعب الفرق صاحبة المركزين الثاني والثالث من كل مجموعة مرحلة التصفيات “بلآي أوف” المؤهلة لدور الثمانية، وستحظى المنتخبات الأربعة التي ستتأهل إلى الدور نصف النهائي بفرصة التأهل إلى بطولة كأس العالم القادمة.

مواجهة مهمة

يأتي بداية المشوار ل”أحمر السلة” أمام المنتخب النيوزلندي اليوم مهمة وصعبة الذي يسعى من خلاله أن يحقق لاعبو المنتخب بداية طيبة من خلال المستوى والنتيجة، رغم فارق الإمكانيات البدنية التي يتمتع بها اللاعبون النيوزلنديون خصوصًا في جانب فارق الطول، إلا أن هذا الجانب لا يستنقص من إمكانيات لاعبي منتخبنا الذي يسعى هو الأحر للاستفادة والاحتكاك في مثل هذه التجمعات وأهم في ذلك مقارعة مثل هذه المنتخبات القوية المرشحة للتأهل للأدوار النهائية.

ويعول الجهازان الفني على أغلب قائمة اللاعبين ال(12) وهم: كريم محمد، علي حسين، راشد أحمد، مزمل أمير، مصطفى حسين، باقر عيسى، نواف نبيل، عيسى أحمد، أحمد حسين، أحمد خليفة، عبدالله الكوهجي، علي جابر.

الأحمر يعلن الجهوزية

وفي أجواء ملؤها الحماس والمعنويات العالية، أجرى منتخبنا الوطني لكرة السلة حصته التدريبية الأولى عصر أمس (السبت)، على صالة البطولة نوث بوري 29، بقيادة المدرب الوطني سلمان رمضان ومساعديه حسين قاهري وحسن مكي، واستمرت زهاء الساعة الواحدة واشتملت على عدد من الجوانب البدنية والفنية بدءًا من إجراء عمليات الإحماء، دخولاً في الجوانب الفنية، إذ حرص مدرب “الأحمر الشاب” على تطبيق بعض الجمل التكتيكية والخطط التي يود انتهاجها طوال المواجهات التي سيخوضها اللاعبون.

اجتماع مع اللاعبين

كما أقام الجهاز الفني الثلاثي اجتماعًا للاعبين صباح أمس، وتم من خلاله عرض بعض المباريات للمنتخب النيوزلندي للتعرف على مدى الإمكانيات والمميزات الفنية التي يتمتع بها لاعبو الخصم، كما تم طرح بعض الاستفسارات الفنية من اللاعبين التي قد تواجههم أثناء سير المباراة في الشقين الدفاعي والهجومي، خصوصًا وأن المباراة ستلعب أمام منتخب قوي ويسعى لتجاوز منتخبنا كما هو الأمر لنا أيضا.

  رمضان: المعترك الآسيوي مختلف

أعلن مدرب منتخبنا الوطني للشباب سلمان رمضان أن وجود منتخبنا للشباب في البطولة الآسيوية لهو دلالة على ما تتمتع به لعبة السلة البحرينية من سمعة كبيرة بين المنتخبات المتواجدة وهو محل فخر واعتزاز، وأن أفراد المنتخب بإمكانهم أن يقدموا نتائج إيجابية أسوة بما قدموه في البطولة الخليجية، وظفروا باللقب وكذلك فضية البطولة العربية، وبدورنا كجهاز فني وإداري أن نعزز الثقة في اللاعبين لمواصلة النتائج والنجاحات التي تحققت وفق الخطة الموضوعة من قبل مجلس الإدارة وعلى رأسهم سمو الشيخ عيسى بن علي ال خليفة.

وأوضح رمضان أن المنتخبات المشاركة في البطولة تمتاز بالبنية الجسمانية القوية للاعبيها خصوصًا وأننا سنواجه منتخبين قويين في الدور التمهيدي، وهما نيوزلندا وأستراليا حامل اللقب، مؤكدًا أن منتخبنا سيجني ثمار المشاركة من خلال الاحتكاك مع تلك المنتخبات، إضافة إلى أن منتخبنا سيكون على مستوى فني عال، مشيرًا إلى أننا نستطيع مجاراة المنتخبات التي تمتاز بالقوة الجسمانية من خلال التفوق التكتيكي.

الاجتماع الفني

وكان الاجتماع الفني الخاص بالبطولة، قد أقيم مساء أمس بمقر إقامة الوفود، بحضور مسؤولي الاتحاد الآسيوي وأعضاء اللجنة الفنية ومدير البطولة، علاوة على ممثلي المنتخبات المشاركة، ومثل منتخبنا في الاجتماع رئيس الوفد ناصر القصير وغسان قاروني مدير المنتخبات.

وتم خلال الاجتماع مناقشة نظام البطولة واستعراض اللوائح الداخلية لها، إلى جانب اعتماد قوائم الفرق المشاركة وأهلية اللاعبين، واعتماد وفحص الكشوفات الفرق خلال البطولة، وتحديد ألوان الملابس المنتخبات.

المباريات منقولة على (FIBA)

سيقوم الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) بنقل جميع مباريات البطولة على موقعه الرسمي.

وستكون مباراتنا اليوم أمام المنتخب النيوزلندي منقولة وبالإمكان متابعاتها مباشرة مع المباريات القادمة على ذات الموقع، بعد أن تم الإعلان عن ذلك، والموقع هو “www.fiba.basketball”.

علم المملكة يرفرف قرب الصالة

رفرف علم مملكة البحرين عاليًا في سماء بطولة كاس آسيا لكرة السلة للشباب، وقد رفع علم مملكتنا الغالية بين أعلام الدول المشاركة على صالة البطولة (29) التي ستحتضن منافسات المحفل الآسيوي، مما يؤكد تواجد الشباب البحريني في جميع المحافل الاسيوية.

  إقامة حفل البطولة أمس

وشهد يوم أمس إقامة حفل افتتاح البطولة على غير العادة وذلك قبل يوم واحد من انطلاق المنافسات الرسمية، إذ حضر وفد منتخبنا كاملاً للحفل الذي أقيم في أجواء مثالية ورائعة وبحضور كبار المسئولين عن الرياضة في تايلاند بالإضافة لأعضاء الاتحاد الآسيوي للعبة.

  جلسة تصوير من الاتحاد الآسيوي

أقام الاتحاد الآسيوي لكرة السلة أمس السبت جلسة تصوير خاصة بلاعبي منتخبنا الوطني للشباب وكذلك الجهازين الفني والإداري، وذلك كجزء من “البروتوكول” المعمول مع جميع منتخبات البطولة، ويهدف الاتحاد الآسيوي من ذلك إلى وضع مركز معلومات متكامل من لاعبي المنتخبات المشاركة لديه، وكذلك زيادة حجم العمل الإعلامي الخاصة بالبطولة.