+A
A-

“أم بي سي” تعيد عرض “التاسع من فبراير” للكاتبة البحرينية سحاب

بدأت قناة “أم بي سي” في عرض المسلسل الدرامي «التاسع من فبراير»، وهو من أحدث الأعمال الخليجية التي عرضت في رمضان الماضي، وحققت أصداء كبيرة من المتابعة.

المسلسل من تأليف البحرينية سحاب، إخراج الأردني سائد الهواري، بطولة ابراهيم الحربي، محمود بوشهري، هنادي الكندري، شهد الياسين، سلمى سالم، يوسف البلوشي، شيلاء سبت، غرور، حلا، عبدالله البلوشي، محمد الحداد، علي الحسيني، نورا، وصباح.

واللافت أن العمل أعاد المنتج عادل اليحيى مجددا إلى واجهة الإنتاج الدرامي عبر مؤسسته الفنية «نبراس» للإنتاج الفني، واللافت أيضا أن البطولة كانت نسائية من عدة ممثلات، وهو يعيد إلى الأذهان الأعمال الدرامية المحلية، التي اعتمدت في فترات سابقة على المجاميع النسائية. وفي هذا الجانب، قال اليحيى ان العمل حصد حضوراً لافتاً في دورة رمضان الماضي عبر أكثر من قناة “ أم بي سي”، بالتالي سوف تستمر عروضه التلفزيونية خلال الفترة المقبلة، سواء من خلال شاشة تلفزيون دولة الكويت، أو العروض الخليجية والعربية. ويطرح العمل عدة قضايا اجتماعية بأسلوب من التشويق، وتدور فكرته حول شموخ وقوة الإنسان أمام مواجهة الأزمات النفسية والصحية، التي تؤثر في مسار حياته وعلاقاته في المحيطين به، وذلك من خلال قصة شخصية الدكتور التي يجسدها الفنان إبراهيم الحربي.