+A
A-

عادل محمود: الأغنية الخليجية شعار المرحلة... و”السنغل” للحضور

يعيش الفنان البحريني عادل محمود حالة من النشاط الفني المكثف، بالتزامن مع عطلة الصيف، إذ طرح المطرب صاحب الصوت الشجي سنغلاً جديدًا بعنوان “ما يغيرني عليك”، من كلمات شملان الخضاري، وألحان علي بوغيث، وتوزيع فهد المسلمي، ومكساج عارف محمد، وحققت الأغنية خلال الأيام القليلة الماضية نسبة مشاهدة عالية على “يوتيوب”، فضلاً عن بثها عبر أثير أكثر من إذاعة خليجية.

وقال عادل لموقع الجريدة الكويتية الإلكتروني: “طرحت قبل فترة أغنية تعال اسأل، والآن ما يغيرني عليك، ومازال لدي أغنيتان بصدد تنفيذهما خلال الفترة المقبلة لطرحهما، وأتمنى أن ينالا إعجاب الجمهور”.

وعن كواليس طرح “ما يغيرني عليك”، أضاف عادل: “تلقيت اتصالاً هاتفيًّا من الشاعر الكويتي شملان الخضاري، وعرض علي فكرة الأغنية، ولمست فيها فكرة جديدة وروحًا مختلفة تمس الشباب، وهي الفئة التي استهدفها في المقام الأول، وبالفعل بدأنا العمل، وبعد الانتهاء من تسجيلها طرحتها مباشرة”.

واعتبر أن الأغنية السنغل سلاح مهم ومؤثر، ويحافظ على حضور الفنان في الوسط، لاسيما مع انحسار موجة الإنتاج بشكل عام، ما تسبب في تراجع الإقبال على طرح البومات كاملة، متابعا: “أضف إلى ذلك أن الألبوم قد يضيع في ظل العدد الكبير من الأغنيات التي تستقبلها الساحة الفنية، بينما سنغل واحد قد يصنع الفارق إذا تم الاشتغال عليه بصورة جيدة”.

وحول جديده خلال الفترة المقبلة، ذكر عادل: “استعد لطرح ادورك في السما، من كلمات الشاعر هشام الشروقي، وألحان نذير، وأيضا تنادي خلها، كلمات الشاعر الإماراتي حمد بن غليظة، ومن الحاني”.

ولفت إلى أن الأغنية أصبحت تصنف خليجية في ظل التعاونات المشتركة بين كتاب وملحنين ومطربين خليجيين، مضيفا: “قد تستطيع التفريق بين عمل وآخر من خلال الإيقاعات فقط، والأمر نفسه ينسحب على الجمهور المستهدف، حيث أصبح كل مطرب ينشد انتشارًا أكبر”، وأكد أن “الأغنية الخليجية أصبحت شعار المرحلة”.

يذكر أن سنغل “تعال اسأل”، من كلمات خالد البذال، وألحان محمد المسري، وتوزيع أحمد أسدي، ومكساج عارف عامر، وإيقاعات هاني الدوسري، وغيتار سعد العبار، وكورال البحرين، وماستر BPro studio، ويقول مطلع الأغنية: “تعال اسأل عليه مرة أنا قلبي نفد صبره دخيلك انظر عيني تعال اسأل عليه مرة”.