+A
A-

دوري خالد بن حمد المكان المناسب لصناعة الأبطال واكتشاف القدرات

واصل دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والجاليات والوزارات، والذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وقال محسن رجب أحد ضيوف الدوري “إنه ومما لاشك فيه أن فكرة إقامة هذا التجمع الرياضي فكرة رائدة تحقق الكثير من التطلعات، باحتضان الشباب البحريني من مختلف محافظات المملكة في تنافس شريف، وتعطيهم الفرصة لهم لإبراز إمكاناتهم الرياضية، كما أن هذا التجمع يسهم في توطيد علاقة الأخوة والصداقة بين أبناء الوطن الواحد، والذي يعزز في الوقت ذاته مبدأ الولاء والوطنية، والذي يعتبر أحد الأهداف التي تتطلع لها القيادة الرشيدة والرياضية بالمملكة لتحقيقه دائما من خلال الأنشطة والفعاليات بالقطاع الشبابي والرياضي”.

وتابع “إننا سعداء بهذا الحراك الشبابي الذي يقوده سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في مختلف المجالات ووصل هذا الحراك إلى تنشيط الحركة الشبابية والرياضية في المملكة واستقطاب الشباب البحريني في أجواء تنافسية”.

جهود كبيرة

من جانبه، قال محمد جهرمي: “إننا نثمن الدور المتميز والجهود الكبيرة التي يقوم بها النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في سبيل رعاية ودعم الشباب بجميع فئاته بمختلف الفعاليات لاسيما الرياضي منها، والذي يعكس مدى حرص واهتمام سموه على توفير الأجواء المثالية لهم، والذي يسهم في تطوير قدراتهم وإمكاناتهم، بما ينعكس على تطور الألعاب الرياضية”.

وأشار “سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة سباق في تقديم المبادرات الرائدة للشباب ونؤمن أن سموه يمتلك المزيد من الأفكار التي ستجعل التقدم والنجاح حليفا للحركة الشبابية في المملكة بمختلف ميولها وهواياتها ومجالاتها”.

الزياني يثمن دعم سمو الشيخ خالد بن حمد

أعرب السفير حسن رياض الزياني مدير إدارة المراسم والمؤتمرات بوزارة الخارجية ومدير فريق وزارة الخارجية عن بالغ شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة؛ لدعم سموه الكبير لقطاعي الشباب والرياضة، مؤكدا أن دعم سمو الشيخ خالد بن حمد محل فخر واعتزاز من جانب الشباب البحريني، والذي يثمن دعم سموه الكبير عبر المبادرات المتعددة، ومن ضمنها إشراك الوزارات في دوري سموه لكرة الصالات، مضيفا أن وجود دوري خاص للوزارات يسهم في تعزيز العلاقة بين الموظفين من خلال منافسة رياضية شريفة وقوية.

وأشار الزياني أن فريق وزارة الخارجية يطمح للظهور الإيجابي والمشرف في البطولة، وأن يكون طرفا منافسا بها خصوصا بعد استكمال صفوفه وعودة عدد من اللاعبين من إجازاتهم السنوية والتزامات عملهم التي تحتم عليهم التواجد خارج البلاد، معربا عن شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة وجميع العاملين في البطولة وتنظيمهم الرائع لهذا المحفل الرياضي المهم والمتميز.

وزارة الخارجية إلى نصف نهائي

صعد فريق وزارة الخارجية إلى الدور نصف النهائي من منافسات دوري خالد بن حمد لكرة القدم للوزارات بعد فوزه في مباراة الجولة الخامسة والأخيرة من الدوري على فريق وزارة الصحة بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وذلك في حساب المجموعة الاولى.

وتمكن فريق وزارة الخارجية من التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد أن جميع تسع نقاط من ثلاثة انتصارات على وزارة شؤون الإعلام ومعهد الإدارة العامة ووزارة الصحة فيما خسر مباراة واحدة أمام فريق وزارة الداخلية.

وحصل لاعب وزارة الخارجية كميل عبدالله على لقب أفضل لاعب في المباراة بعد أن كان جزءا أساسيا وعاملا مساعدا في تحقيق الفرق للانتصار الثالث له، وضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي.

المالية يفوز بأربعة أهداف على التجارة

حقق فريق وزارة المالية فوزا على فريق وزارة التجارة والصناعة والسياحة بنتيجة أربعة أهداف دون رد وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات دوري خالد بن حمد للوزارات وذلك لحساب المجموعة الثانية ليصل فريق المالية إلى النقطة التاسعة.

وكان السبب وراء تحقيق فريقه للفوز في المباراة وبلوغ النقطة التاسعة، خليفة النعار لاعب فريق وزارة المالية حقق لقب أفضل لاعب في المباراة.

فوز كبير للداخلية على معهد الإدارة العامة

حقق فريق وزارة الداخلية فوزا كبيرا ومستحقا على حساب معهد الإدارة العامة بنتيجة (27-0)، في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة الرابعة للمجموعة الأولى.

وسيطر فريق وزارة الداخلية بشكل واضح على المباراة، ولم يجد أي صعوبة في تحقيق فوزه الرابع على التوالي الذي منحه صدارة المجموعة.

واصل لاعب فريق وزارة الداخلية سلمان الملا أفضليته ونجوميته، إذ حصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه مع معهد الإدارة العامة.

ويعتبر سلمان الملا واحدا من أبرز اللاعبين في المملكة على مستوى كرة الصالات، وأحد أعمدة فريق وزارة الداخلية في دوري الوزارات.

الشباب والرياضة يتخطى المواصلات والاتصالات

حقق فريق وزارة شؤون الشباب والرياضة فوزا مستحقا على حساب فريق وزارة المواصلات والاتصالات بنتيجة (7-2)، في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة الرابعة للمجموعة الثانية لدوري الوزارات.

وحقق فريق وزارة شؤون الشباب والرياضة بهذه النتيجة صدارة المجموعة عن جدارة واستحقاق، فيما خرج فريق وزارة المواصلات والاتصالات من سباق التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وحصل لاعب فريق وزارة شؤون الشباب والرياضة أكبر سعيد على جائزة أفضل لاعب خلال مباراة فريقه مع فريق وزارة المواصلات والاتصالات.

خليل يقوم بدور التوجيه

يقوم الإداري المعروف من ذوي العزيمة خليل إبراهيم مع فريق وزارة شؤون الشباب والرياضة بمساندة مدرب الفريق رائد بابا من خلال إعطاء التوجيهات للاعب فريق الوزارة أكبر سلمان.

ويقوم رائد بابا بتوجيه اللاعب أكبر سلمان من ذوي العزيمة والمندرج ضمن قائمة الفريق عبر التواصل مع خليل إبراهيم، والذي بدوره ينقل هذه التوجيهات لأكبر سلمان داخل أرضية الملعب.

ويشكل تواجد لاعب وإداري من ذوي العزيمة مع فريق وزارة شؤون الشباب والرياضة تأكيدا على الحضور المميز واللافت لهم خلال دوري سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لكرة الصالات في نسخته السادسة.

عالي وسار.. كلاكيت ثاني مرة

ستكون مباراة نادي عالي ونادي سار في نهائي الأندية للمرة الثانية في الدوري بعد أن التقيا يوم الجمعة الموافق للثالث عشر من شهر يوليو الماضي في الجولة الثانية لوقوعهم في المجموعة الثالثة، وانتهت المباراة لصالح نادي عالي بهدفين دون مقابل سجلهما حسن مجيد في الدقيقة السابعة وماجد العجمي في الدقيقة الحادية والعشرين، وهما أفضل فريقين في دوري الأندية حسب المتابعين واستحقا بجدارة اللعب على اللقب.

والمباراة النهائية عبارة عن كلاكيت ثاني مرة، فلمن ستكون الغلبة والكأس؟

حسن زهير يكسر الإعاقة بعزيمة احترافية التصوير

يعتبر حسن زهير أحد أفراد ذوي العزيمة الذين يحرصون على التواجد في منافسات الدوري حاملا كاميرته الفوتوغرافية الخاصة.

حسن زهير الذي يعد من أصحاب إعاقة الصم يتميز باحترافيته في التصوير، وكسر إعاقته عبر عزيمته القوية واحترافيته البارعة وقدرته على التقاط الصور المميزة، إذ يتواجد في صالة مدينة خليفة الرياضية ويحرص على التقاط الصور التذكارية مع زملائه اللاعبين، إضافة إلى صور المباريات.

وبتواجد حسن زهير وامتلاكه مهارة التصوير، يضاف ذلك إلى مكتسبات الدوري لذوي العزيمة، سواء فنيا بتواجد اللاعبين من ذوي العزيمة أو إداريا عبر الإداريين والمصورين.

وبتواجد زهير في صالة مدينة خليفة الرياضية بكاميرته يكون ذوو العزيمة كسروا كل المعوقات وباتوا يشتركون في مختلف المجالات التي ينخرط فيها الأسوياء، وما خطوة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتخصيص دوري لهم للمرة الثالثة على التوالي إلا تأكيد على اهتمام سموه بهذه الفئة التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من المجتمع.

اليوم نصف نهائي دوري الوزارات والجاليات

تقام اليوم السبت منافسات الدور نصف النهائي في دوريي الوزارات والجاليات، بإقامة 4 مباريات ففي دوري الوزارات يخوض فريق وزارة الداخلية أول المجموعة الأولى مباراته مع فريق وزارة المالية ثاني المجموعة الثانية عند الساعة 5.00، وفي اللقاء الثاني يلعب فريق وزارة شؤون الشباب والرياضة أول المجموعة الثانية مع فريق وزارة الخارجية ثاني المجموعة الأولى وذلك عند الساعة 6.00.

فيما يلتقي في دوري الجاليات في المباراة الأولى فريقا الأردن أول المجموعة الأولى مع مصر ثاني المجموعة الثانية عند الساعة 7.00، وفي اللقاء الثاني يلعب فريقا اليمن أول المجموعة الأولى مع فريق فلسطين ثاني المجموعة الثانية وذلك عند الساعة 8.00.