+A
A-

الهملة ينتصر بهدف صالح في الدقيقة قبل الأخيرة

نجح فريق مركز شباب الهملة في خطف فوز مهم ومستحق على حساب فريق مركز شباب القرية بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في اللقاء الذي جمعهما، أمس الأول، على استاد نادي اتحاد الريف ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية لدوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم (#دورينا) والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجامًا مع رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة  الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

ورغم تأخر مركز شباب الهملة في النتيجة بهدفين مقابل واحد، إلا أن لاعبيه لم ييأسوا، واستطاعوا قلب النتيجة لصالحهم بفوز مستحق أوصلهم للنقطة 10، فيما تجمد رصيد فريق القرية عند النقطة 3.

وبالعودة إلى مجريات المباراة، فقد شهد تسجيل هدفين الأول كان لمصلحة الهملة عبر اللاعب علي صالح في الدقيقة 21 بعد كرة تابعها بالخطأ مدافع القرية، في حين أن هدف التعادل جاء سريعا من قبل القرية عبر اللاعب محسن معتوق في الدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني، أظهر القرية أفضلية نسبية قليلة في استثماره للفرص، وكان له هدف التقدم في المباراة عن طريق حسين حبيب الذي وضع فريقه في المقدمة وصولا للدقيقة 60، قبل أن يسجل علي حسن علي هدف التعادل لفريقه من كرة رأسية تابعها من ركلة ركنية وصلت إليه بإتقان 68.

وظن الجميع أن اللقاء يتجه إلى التعادل بين الطرفين، إلا أن الخبير محمد صالح خطف هدف الفوز للهملة عبر ركلة ثابتة جانبية سددها بإتقان بيساره في مرمى القرية قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي 89، وسط فرحة كبيرة لزملائه بالفوز الثمين.

أدار المباراة الحكم أحمد الغريب، وعاونه عبدالله يعقوب وحسين محمد.

أبوصيبع يتخطى كرباباد بخماسية

نجح فريق مركز شباب أبوصيبع من تحقيق فوز كبير على حساب فريق مركز شباب كرباباد بخمسة أهداف مقابل واحد، في المواجهة التي جمعت الطرفين على استاد نادي اتحاد الريف، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة.

ولم يجد لاعبو فريق أبوصيبع أي صعوبة في تخطي منافسهم، إذ انتهت الحصة الأولى من المباراة بتفوق أبوصيبع بثلاثة أهداف مستحقة، قبل أن يواصل أبوصيبع تفوقه في الشوط الثاني رغم استقباله هدفا وحيدا.

بدأ أبوصيبع المباراة برتم جيد ظهر ذلك من خلال تشكيله الخطورة على مرمى حارس كرباباد جعفر الجسر، ولم ينتظر أبوصيبع غير 4 دقائق لإعلان تقدمه في المباراة عبر كرة بينية لحميد الخباز الذي انفرد بحارس كرباباد وراوغه مسددا كرة سهلة في الشباك الخالية.

وحصل أبوصيبع على ركلة ثابتة قرب منطقة الجزاء تقدم لها اللاعب حسين الصافي وسدد كرة أرضية أخطأ في تقديرها الحارس جعفر الجسر لتمر من بين رجليه، معلنة تقدم أبوصيبع بهدفين دون رد وصولا للدقيقة 8.

وسجل اللاعب جواد مدن الهدف الثالث لأبوصيبع عند الدقيقة 26.

وفي الشوط الثاني، نجح جواد مدن في مضاعفة رصيده في المباراة عبر تسجيله الهدف الرابع لأبوصيبع والثاني له شخصيا وصولا للدقيقة 51، في حين استثمر حسين الصافي تمركزه داخل المنطقة بشكل ناجح وحول كرة عرضية بسهولة وبقوة في المرمى الكربابادي عند الدقيقة 67 معلنا الهدف الخامس لفريقه والثاني له شخصيا.

وحصل كرباباد على ركلة جزاء قبل 9 دقائق من انتهاء الوقت الأصلي، وتقدم للركلة اللاعب علي منصور مبارك وسدد كرة على يمين الحارس مقلصا الفارق لفريقه 81.

ولم تشهد المباراة أي جديد يذكر، لتنتهي بفوز مستحق لأبوصيبع.

ووصل رصيد أبوصيبع إلى 8 نقاط، فيما بقي كرباباد دون أي نقطة.

أدار المباراة الحكم محمد إبراهيم، وعاونه محمد القيدوم ومبارك إسماعيل.

جمهور الهملة يؤازر فريقه

شهدت مباراة مركزي شباب الهملة وشباب القرية حضورا جماهيريا مميزا من قبل جماهير مركز شباب الهملة.

وحرصت جماهير مركز شباب الهملة على مؤازرة فريقها وتشجيعه طوال مجريات المباراة، كما تفاعلت بحرارة مع الأهداف الثلاثة، وخاصة الهدف الأخير الذي منح الفريق النقاط الثلاث.

وجلست جماهير الهملة يسار المنصة الرئيسة لاستاد نادي اتحاد الريف، وكان صوتها مسموعا في أرجاء الملعب كافة، نظرا للحضور الجيد من قبل الرابطة التي احتفلت بالفوز مع فريقها عقب صفارة الحكم.

إصابة لحارس القرية

شهدت مباراة الهملة والقرية إصابة لحارس القرية محمد عباس خلال الدقائق الأخيرة.

وتوقف اللعب بسبب سقوط الحارس محمد عباس مصابا، إذ أجري للحارس العلاج الطبي الفوري داخل أرضية الملعب، غير أنه لم يتمكن من المواصلة، في وقت كان فيه الفريق قد استنفذ تبديلاته المتاحة.

واضطر اللاعب علي أحمد علي ليقوم بمهام الحراسة خلال الدقائق المتبقية من عمر المباراة خلال الوقت البديل للضائع، والذي حاول فيه فريق القرية التعادل دون أن يكون له ذلك.

حبيب: استنفاد مخزون اللياقة سبب الخسارة

أكد لاعب فريق مركز شباب القرية حسين حبيب أن فريقه استنفذ كل مخزونه اللياقي والبدني خلال الشوط الأول من المباراة، وهو الأمر الذي كلفنا الخسارة والخروج من غير نقاط.

وأشار حسين حبيب في تصريحه بعد المباراة إلى أن فريق الهملة من الفرق المتميزة والتي تمتلك لياقة بدنية جيدة، إذ استطاع تسيير المباراة بالشكل الذي يريده، على عكس فريقنا الذي لم يظهر بالأداء المطلوب بعد استنفاذ مخزون لياقته خلال الشوط الثاني من المباراة.

وأوضح أن فريقه حقق بداية جيدة في المباراة من خلال التحكم في المجريات والتقدم في النتيجة، بيد أن النصف الثاني من الشوط الثاني شهد نزولا حادا في أداء اللاعبين، وهو ما سبب الخسارة عبر استقبال هدفين بعد أن كنا متقدمين بفارق هدف.

وأكد العزم على التعويض خلال المباريات المقبلة، وتعويض الخسارة أمام الهملة.

حارس الهملة: عانينا من الضغط

أوضح حارس فريق مركز شباب الهملة محمد عبدالله أن فريقه عانى من الضغط الذي وقع على اللاعبين خلال المباراة أمام فريق القرية.

وقال إن الضغط أثر كثيرا على زملائه في الفريق، خاصة مع رغبتهم في تسجيل الأهداف بأي طريقة كانت لتحقيق الفوز والاقتراب من التأهل، مشيرا إلى أن فريق مركز شباب القرية اعتمد على الهجمات المرتدة والتعويل على الأخطاء البسيطة لدى لاعبينا، والتي كلفتنا استقبال هدفين من هجمتين فقط.

وبين أن الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني شهدت التركيز من قبل لاعبينا، وهو الأمر الذي جعلنا نعود للمباراة ونخطف الفوز من بعيد، شاكرًا جميع على اللاعبين على مجهودهم الكبير داخل المستطيل الأخضر.

كرباباد يلعب 60 دقيقة منقوصًا

اضطر فريق مركز شباب كرباباد لكي يلعب منقوصا خلال لقاءه مع فريق مركز شباب أبوصيبع، وذلك لمدة 60 دقيقة.

وحصل اللاعب قاسم حسن حبيب على بطاقة حمراء مباشرة أشهرها الحكم محمد سعد، بعد أن مسك اللاعب قاسم لاعب أبوصيبع في حالة انفراد، إذ لم يتردد الحكم في إشهار البطاقة الحمراء عند الدقيقة 30.

وزادت البطاقة الحمراء من أوجاع لاعبي فريق كرباباد، إذ أكمل الفريق المباراة منقوصا وكان وقتها متأخرا بالنتيجة بثلاثة أهداف دون رد.

مدرب أبوصيبع يشيد بأداء لاعبيه

أشاد مدرب فريق مركز شباب أبوصيبع جواد الخباز بأداء لاعبيه خلال مباراة فريق مركز شباب كرباباد، والتي انتهت بفوز فريقه بخمسة أهداف مقابل واحد.

وقال الخباز إن لاعبي فريقه قدموا أداء جيدا من خلال البداية القوية في المجريات، والتي مكنت الفريق من حسم الأمور مبكرا عبر تسجيل 3 أهداف.

وأشار إلى أن رغبة اللاعبين كانت قوية في تحقيق الفوز عبر استثمار الفرص السانحة، منوها بالدور الذي قام به اللاعبون في اتباع تعليمات الجهاز الفني، والظفر بالنقاط الثلاث.

وأكد أن مركز شباب أبوصيبع سيواصل ظهوره القوي خلال الجولات المقبلة، إذ يطمح الفريق للحصول على مركز متقدم والتأهل لمسابقة الكأس، مشيرا إلى أن فريقه يظهر تطورًا من مباراة لأخرى.

وأوضح أن قلة التمارين لفريقه تسبب إرباك في سير الإعداد، معربا عن ثقته بلاعبين نحو الأفضل خلال المباريات المتبقية في دور المجموعات.

اليوم لقاءان ضمن المجموعة الثالثة

تقام اليوم الجمعة مباراتان ضمن لقاءات المجموعة الثالثة، إذ يلعب في الأولى فريقا مركز شباب جدحفص ونادي سار، ولدى الأول ثلاث نقاط فقط من أربع مباريات، أذ فاز في واحدة وخسر اثنتين، بينما يمتلك نادي سار سبع نقاط من فوزين وخسارة وتعادل.

جدحفص قادم من خسارة كبيرة في الجولة الرابعة من كرانة بـ 7 أهداف دون مقابل، بينما أضاع نادي سار الفوز وتلقى هدف التعادل من مركز مدينة حمد الشبابي لينتهي اللقاء بهدف لهدف.

المباراة الثانية ستجمع المتعادلين في الجولة الماضية نادي اتحاد الريف ومركز مدينة حمد الشبابي، اتحاد الريف لديه أربع نقاط ومدينة حمد ست نقاط، الجولة الرابعة خرج منها اتحاد الريف بالتعادل الصعب أمام المعامير في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، فيما تعادل مدينة حمد أمام المعامير في الدقيقة قبل الأخيرة من انتهاء الوقت الأصلي.