+A
A-

دمج ذوي العزيمة يعزز مكانة المملكة... وتوسيع القاعدة يزيد تآلف المجتمع

أشاد نجم كرة القدم البحرينية ونادي المحرق قائد منتخبنا الوطني السابق عدنان ضيف بدوري خالد بن حمد، الذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وبتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار ملتقى الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 6 أغسطس الحالي، إذ يأتي الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني. كما عبر ضيف عن شكره إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على إطلاق فكرة دوري كرة قدم للصالات يضم 6 فئات، مشيدًا بدعم سموه للرياضات البحرينية خصوصًا لاعبي الفوتسال، مطالبًا المدربين بالحضور لاستكشاف الموهوبين.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

وقال ضيف إن سمو الشيخ خالد أكد دعمه لشباب المملكة من خلال الدوري والمبادرات الأخرى التي تؤثر في الشباب إيجابًا وتطور قدراتهم.

وأوضح ضيف أن سمو الشيخ خالد عُرف بمبادراته التي تخدم المجتمع في مجالات عدة بالنظر إلى اهتماماته وتوجهاته، مبديًا اعتزازه بوجود لاعبين من مختلف مناطق المملكة في أكثر من فريق وهو ما يعزز من تآلف المجتمع ويقويه ويكسبه المناعة ضد ما يفرق شمله، وذلك بفضل مثل هذه الأنشطة الرياضية الشبابية.

أفكار رائدة

اعتبر مدير إدارة ضرائب المؤسسات بوزارة المالية نواف السادة فكرة تنظيم الدوري من الأفكار الرائدة لأنها تجمع فئات متنوعة من المجتمع تتشابه في الكثير من الخصائص والتوجهات وتتنافس بشرف على الفوز.

ويرى السادة أن دوري الوزارات ملتقى متميز اكتشفت من خلاله الوزارات طاقات رياضية وفنية وهي إحدى الاستفادات، وهو مدعاة للفخر بوجود طاقات ذات مواهب متنوعة، مضيفًا أن دوري الوزارات يرفع الألفة بين موظفي الدولة والدوري فرصة لهم ليتعرفوا على نظرائهم في الوزارات الأخرى الأمر الذي سيساهم في أداء المهام المختلفة بنفسيات مريحة جراء مشاركتهم في نشاطات رياضية مشتركة.

التطوير شعار كل عام

أثنى مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بوزارة شؤون الشباب والرياضة محمد عبدالرحمن بوعلي على مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإطلاق دوري سموه لكرة قدم الصالات وحرصه على تطوير الدوري في كل سنة ليضم شرائح عديدة من المجتمع البحريني ويجمع قرى ومدن مملكة البحرين ووزاراتها وفتياتها وذوي العزيمة.

وقال بوعلي: الأجمل أن الدوري يواصل نجاحاته للسنة السادسة على التوالي بزخم إعلامي واهتمام رسمي من كبار المسؤولين الرياضيين يشير إلى أهمية الدوري والرغبة في تطويره وجمع شباب المملكة في مسابقات دوري الفوتسال التي ستتطور مستقبلًا كلما استمر الدوري.

دعم ذوي العزيمة

أشاد الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة المالية طه فقيهي بفكرة تنظيم مسابقة بفئة ذوي العزيمة ودمجهم في المجتمع من خلال الدوري مطالبًا بقية الجهات باتخاذ الخطوة ذاتها وقال إنهم جزء مهم جدًا من المجتمع ينبغي ألا نشعرهم بغير ذلك.

وقال فقيهي إن المجتمع عليه تبني مثل هذه الأفكار البناءة ذات المضامين الرفيعة مثلما هي عادات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الساعي لتنويع الأنشطة لشباب المملكة.

ويرى فقيهي أن أكثر من ثمانين فريقًا في الدوري مؤشر عالٍ على نجاحه واهتمام شباب المملكة باللعب فيه وخوض منافساته ويدل على الكثير من المعاني وأهمها أن البحرين أسرة واحدة تجتمع بالحب والود وهو سبب رئيس لوجود هذا الكم الهائل من الفرق من مختلف مناطق وشرائح المجتمع، متمنيًا أن تكسب البحرين ثمار هذا الدوري الذي يعكس صورة حضارية لمملكة البحرين.

فوز صعب لوزارة شؤون الشباب والرياضة

حقق فريق وزارة شؤون الشباب والرياضة فوزًا صعبًا على فريق وزارة المالية بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن المجموعة الثانية رافعًا رصيده إلى تسع نقاط مقابل ست نقاط للخاسر.

سجل للفائز حمد العجمي (10) والمتألق محمد جناحي (15 و24)، وسجل للخاسر حسين علي (11) وخليفة إبراهيم (19).

وشهد شوطا المباراة تنافسًا شديدًا لم ينخفض بل ازداد في الدقائق الأخيرة من كل شوط واتسمت المباراة بالحماس والندية إلى جانب الأداء القوي من الجانبين وقلة الأخطاء نتيجة الخبرة الكبيرة للاعبي الفريقين والهدوء الواضح.

وتميز فريق وزارة المالية بالحيوية والنشاط والتحرك الجماعي في الحالتين الدفاعية والهجومية.

الإعلام يعود بنقاط الصحة كاملة

حقق فريق وزارة شؤون الإعلام فوزا ثمينا على حساب فريق وزارة الصحة بسبعة أهداف مقابل أربعة لينهي مشواره في الدور الأول برصيد 6 نقاط مبقيا على آماله في التأهل للدور الثاني بانتظار الجولة الأخيرة من الدوري فيما بقى رصيد وزارة الصحة عند 3 نقاط مع بقاء مباراة أخيرة له أمام فريق وزارة الخارجية الذي يملك الفرصة الأكبر للتأهل برصيد 6 نقاط إلى جانب وزارة الداخلية المتأهل سلفا.

وشهدت المباراة تفوقا واضحا لفريق الإعلام الذي نجح بفضل أدائه الجماعي في السيطرة على مجريات المباراة، وفي المقابل لم ينجح فريق الصحة في الصمود أمام تفوق خصمه واستسلم في نهاية المطاف للخسارة، وسجل للإعلام محمد عيسى علي 3 أهداف “هاتريك” وهدفين إلى علي محمد عبدالرسول وهدف لكل من خليفة يعقوب خليفة وعلي خليقة العوضي، فيما سجل أهداف الصحة فاضل خليل ابراهيم وسيد محمد عباس ومحمد مسلم جمعة ومحمد ابراهيم جعفر.

وزارة الخارجية تسجل أكبر انتصار

سجل فريق وزارة الخارجية أكبر نتيجة في دوري الوزارات بانتصاره على معهد الإدارة العامة بعشرين هدفًا دون مقابل سجلهم علي محمد منصور (1 و5 و7 و30 و31 و34)، عبدالرحمن الدوسري (6 و9 و28 و32 و36)، كميل عبدالله (4 و29 و33 و34)، علي حسين (22 و40)، نايف عبدالحميد (36)، حسن إسحاق (40) والحارس محمود نجم (40).

وبرز من فريق وزارة الخارجية أكبر مسجل بستة أهداف علي محمد منصور، علي حسين، عبدالرحمن الدوسري وكميل عبدالله بشكل أكبر من خلال تحكمهم في اللعب والاحتفاظ بالكرة وإيصالها إلى مرمى الحارس جاسم محمد.

التجارة يحقق أول فوز على حساب الإسكان

نجح فريق وزارة التجارة والصناعة والسياحة من تحقيق أول فوز له في دوري الوزارات على حساب فريق وزارة الإسكان بعشرة أهداف مقابل ستة، ليدشن رصيده بأول 3 نقاط بعد خسارتين متتاليتين، فيما تكبد الإسكان خسارته الرابعة تواليا وبقى رصيده خاليا من النقاط وأنهى مشواره في الدوري.

وشهدت المباراة تفوقا واضحا لفريق التجارة منذ بداية اللقاء ونجح في إنهاء الشوط الأول متقدما بستة أهداف مقابل أربعة قبل أن يكمل تفوقه في الشوط الثاني وينهي المباراة لصالحه، وسجل أهداف الفريق اسحاق عبدالحكيم الشاعر 7 أهداف، وهدف لكل من أنور مجيد سلمان وعلي جعفر جاسم وحسين فيصل شبيب، فيما سجل لفريق الاسكان أحمد علي عبدالله 4 أهداف وهدف لكل من فريد عبدالرحمن صالح وهشام حمدي عبدالخالق.

المطوع بارع في البولينغ والصالات

ينشط في فريق وزارة شؤون الشباب والرياضة حمد المطوع ويقدم مستويات متميزة في التمرير وصناعة الهجمات فضلًا عن كونه لاعب بولينغ متميز، ويجمع المطوع بين مهارتي البولينغ وكرة القدم وشارك مع فريقه في المباراة الماضية وهي ثالث لقاءات فريقه، لكنه تعرض إلى أصابة اضطرته لترك الملعب مجبرًا.

وكبراعته في البولينغ يقدم المطوع مستويات جيدة تؤهله للعب مع فريق وزارة شؤون الشباب والرياضة، ومشاركته في المباريات المقبلة تعتمد على تشخيص الإصابة.

البشر يحرس مرمى وزارة المواصلات والاتصالات

يتواجد الحارس محمد البشر رفقة فريق وزارة المواصلات والاتصالات.

ويعد محمد البشر من مواليد العام 1997، وسبق له تمثيل منتخبنا الوطني لكرة الصالات تحت 20 عاما، إذ يتمتع بإمكانات جيدة بين الخشبات الثلاث.

البشر من الحراس الشباب الذين ينتظرهم مستقبل واعد، خصوصا مع بدايته الإيجابية والقوية، والتي تمكن على إثرها من التواجد في أول تشكيلة لمنتخبنا تحت 20 عاما لكرة الصالات.

وبلا شك، فإن تواجد البشر رفقة فريق وزارة المواصلات والاتصالات سيكون دافعا إيجابيا نحو تعزيز مشوار الفريق خلال المباريات المقبلة.

حنتوش.. الوحيد الذي حقق الجائزة 4 مرات

برع لاعب نادي عالي ومدربه محمد عبدالله (حنتوش) في مباريات فريقه التي خاضها منذ انطلاق لقاءات المجموعة الثالثة وصولًا إلى مباراة الدور نصف النهائي التي جمعته بفريق نادي باربار.

ويأتي حنتوش في المرتبة الأولى في دوري الأندية بحصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة، فقد حقق الجائزة أربع مرات رغم ازدواجية الأدوار، فهو مدرب فريق نادي عالي ولاعبه في الوقت ذاته، ويقوم بأدوار كبيرة داخل الملعب في صناعة اللعب والتسجيل وبث الحماس في نفوس زملائه.

ولم يسبق أن حقق جائزة الأفضل أي لاعب في دوري الأندية أربع مرات سوى حنتوش الذي تنتظره المباراة النهائية والتي يأمل تتويج جهود الفريق بنيل الكأس.

4 مواجهات في نصف نهائي ذوي العزيمة والمراكز الشبابية

تقام اليوم الجمعة مباريات الدور نصف النهائي من دوريي ذوو العزيمة والمراكز الشبابية حيث يتحدد طرفي النهائي في المسابقتين، وتبدأ ساعة الانطلاقة عند الساعة 5 بالدور نصف النهائي لدوري ذوو العزيمة حيث يلتقي في المباراة الأولى فريقا الأولمبياد البحريني الخاص مع الصم البحرينية، ثم يلتقي في المباراة الثانية فريقا الإعاقة الحركية مع لجنة الصم عند الساعة 6.

فيما يلتقي في المباراة الأولى للدور نصف النهائي من دوري المراكز الشبابية فريقا سند مع الزلاق عند الساعة 7، فيما يلتقي في المباراة الثانية فريقا المحرق مع دمستان عند الساعة 8، ومن المتوقع أن تشهد مباريات اليوم ندية وإثارة كبيرتين بين الفرق الأربعة للظفر ببطاقات العبور للمباراة النهائية.