+A
A-

آسيوي يفاجأ بغريب في العمارة و”صديقته” تتبرأ منه

تنظر المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة (بصفتها الاستئنافية) في طعن شاب من جنسية آسيوية، محكوم بالحبس لمدة 3 أشهر مع النفاذ، والمدان بدخول عمارة من دون إذن صاحبها، بعد ضبطه من قبل اثنين من نفس جنسيته يسكنان في ذات المبنى، الذي قرر إليهما أنه حضر بناء على دعوة صديقته إليه، والتي طلبت منه الحضور إلى مسكنها، على الرغم من إنكار الشابة لادعاء المستأنف وإقرارها بعدم معرفتها به.

وتتمثل وقائع ضبط المستأنف، الذي من المقرر أن يتم جلبه من محبسه لنظر استئنافه في جلسة 7 أغسطس الجاري، في أن المبلغ الآسيوي قال في بلاغه لدى مركز الشرطة إنه فوجئ أثناء وجوده في العمارة التي يقطن فيها بمنطقة المحرق بوجود شخص آسيوي الجنسية فيها، في حين أن الباب يتم غلقه تلقائيا.

وأشار إلى أن ابنه كان قد حضر إليه وقال إليه إنه يوجد شخص غريب واقف بداخل المبنى، وبين إليه أنه من المحتمل أن يكون قد دخل الشخص الغريب من السطح عن طريق المبنى المجاور.

وعندما توجها إليه وسألاه عن سبب وجوده في المكان وكيفية دخوله للمبنى، أفاد بأنه تلقى اتصالا من صديقته، والتي تقطن في نفس المكان، وطلبت منه الحضور إليها، إلا أنه وبسؤال الشابة -صديقة المستأنف المزعومة- أنكرت معرفتها به أصلا، فما كان منهما إلا أن قبضا عليه واتصلا بالشرطة للحضور وتسجيل محضر بشأنه.

وفي التحقيق مع المستأنف أفاد بذات ما قرره إلى المبلغ وابنه، إلا أنه لم يقدم مبررا واحدا عن سبب دخوله من سطح المبنى وتسلق السور بعد اعترافه أنه لم يدخل عن طريق الباب.

فأحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 1 يناير 2018، دخل مسكن المجني عليه خلافا لإرادته وفي غير الأحوال المرخص بها قانونا، والتي قضت بمعاقبته بالحبس لمدة 3 أشهر مع النفاذ، فلم يقبل بالحكم وطعن عليه بالاستئناف أمام المحكمة المذكورة؛ للمطالبة ببراءته مما نسب إليه أو أخذه بقسط من الرأفة.