+A
A-

أغاني المرأة البحرينية... الألبوم الجديد للفنان مبارك نجم

انتهى مؤخراً المايسترو الفنان مبارك نجم تسجيلات مؤلفاته الموسيقية الأوركسترالية مع أوركسترا بلغاريا السيمفوني، ومن المعروف أن تلك المؤلفات الموسيقية -كما تم الإشارة إليها سابقاً - هي مؤلفات أوركسترالية اعتمد المايسترو مبارك نجم صياغاتها اللحنية على المادة الموسيقية لأغاني المرأة البحرينية. يشار إلى أن هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، وربما على مستوى العالم بأسره، بأن يقوم فنان كبير بمعالجة اوركسترالية للأغاني الشعبية الخاصة بالمرأة في وطنه، تقديراً وعرفانا منه للدور الكبير الذي تقوم به المرأة في جميع المجالات... وإسهامها في الارتقاء بالمجتمع بأكمله... ولدورها في المحافظة على الفنون الغنائية الشعبية.

فمن المعروف بأن المرأة البحرينية قد أبدعت في صياغة الشعر وفي الغناء وكونت الفرق الغنائية الشعبية.. وأحيت وما زالت تحيي بتلك الفرق حفلات الزواج والمناسبات الاجتماعية المختلفة، تنشر من خلالها البهجة والسعادة إيماناً منها بالحياة وبقيمة الحياة وما في الوجود من قيم جمالية.

يحتوي ألبوم “أغاني المرأة البحرينية” على 11 عملا موسيقيا أوركستراليا، يسعى من خلالها الموسيقار مبارك نجم الى إرساء دعائم الموسيقى البحرينية الأوركسترالية السيمفونية. ومن المتوقع أن يتم طرح الألبوم في أكتوبر المقبل.