+A
A-

“طيران الخليج” تتبنى برنامجا لخفض تكاليف الوقود 5 %

 اختارت طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين - برنامج التحليلات الفعّالة لكفاءة الطيران من شركة “هانيويل”؛ لتقليل تكاليف الوقود بالكامل عبر أسطولها من طائرات إيرباص وبوينغ - منها 5 طائرات بوينغ 787 - 9 دريملاينرز و1 إيرباص A320neo سيتم تسليمها هذا العام - وللمساعدة في الحد من انبعاثات الكربون.

وتحلل خدمة Connected Aircraft المبتكرة عددًا كبيرًا من العوامل المتعلقة بالطيران لتحسين وتقليل استهلاك الناقلة للوقود وخفض تكاليف التشغيل المرتبطة بها، والتي يمكن أن تتراوح من مئات إلى ملايين الدولارات.

وكان نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد العلوي قد قام بتوجيه دائرة العمليات بالناقلة للتركيز بشكل متزايد على خفض تكاليف الوقود وتحسين ممارسات الناقلة الصديقة للبيئة، إذ قال “تشكل تكاليف الوقود نسبة عظمى من النفقات لأي شركة طيران. من الضروري أن تمتلك طيران الخليج نظرة عامة واضحة عن الوقود الذي يستخدمه أسطولنا لتقليل الاستهلاك وتحسين الكفاءة التشغيلية. ويتيح برنامج GoDirect Flight Efficiency من هانيويل لطيران الخليج التحسين السريع لاستهلاكها للوقود من خلال تحليل أداء طائراتها في المراحل المختلفة من العمليات”.

وأثنى رئيس قطاع العمليات بطيران الخليج القبطان سهيل عبدالحميد على برنامج هانيويل قائلًا “إن واجهة المستخدم للبرنامج توفر لنا تقارير متطورة ولوحات تحكم يمكن تفهمها وتصميمها بشكل واضح لمساعدتنا على تحقيق أهدافنا في خفض انبعاثات الكربون من خلال تحسين كفاءة الوقود”.

ويتميز برنامج GoDirect Flight Efficiency من هانيويل بواجهة سهلة الاستخدام تتكامل مع مكونات الطائرات الحالية لإنتاج أكثر من 100 تقرير تحليلي معد مسبقًا. وتعمل هذه التقارير على تحسين قدرات تخطيط الطيران وتمكين الطيارين لمساعدتهم بشكل غير مسبوق على توسيع معرفتهم بالعمليات والسماح لهم بالتعلم من الرحلات السابقة. ويتيح هذا البرنامج لطاقم الطيران العثور على أوجه القصور في استهلاك الوقود وحلها، في الوقت الذي يبلغ فيه الطيارون عن الاختصارات وسرعات التسلق المثالية والارتفاعات البحرية وغيرها من الفرص لتقليل استهلاك الوقود. وأبلغ مستخدمو الخدمة الحاليون عن وفورات في الوقود تصل إلى 5 %.

وقال نائب الرئيس للناقلات الجوية و “EMEAI” بشركة هانيويل إيروسبيس ديفيد شيليدي “لدى شركات الطيران حاجة متزايدة ومستمرة لتحسين استهلاك الوقود، سواء للحد من الانبعاثات أو للحصول على أقصى استفادة من طائراتهم الحالية؛ فحتى الوفورات الصغيرة في الوقود يمكن أن تؤثر على ربحية الناقلات الجوية عندما تضربها في مئات أو آلاف الرحلات سنويًا. وبرنامج GoDirect Flight Efficiency الخاص بنا بخدمة Connected Aircraft سهلة الاستخدام يدمج مصادر البيانات لمراقبة استخدام الوقود في الوقت الفعلي؛ لاكتشاف فرص توفير الوقود وتحديد الطرق التي تمكن الناقلة من تخفيض الأثر البيئي للطائرة”.