+A
A-

شاب يسرق “سلندرين” ويبيعهما بـ15 دينارًا

رفضت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة (بصفتها الاستئنافية) استئناف شاب مدان بسرقة “سلندرين” من الغاز من أحد المنازل بمنطقة مدينة حمد، وباعهما بمبلغ لا يتجاوز 15 دينارًا فقط، وأيدت معاقبته بالحبس لمدة 6 أشهر مع النفاذ عما ارتكبه من جرم.

وتتمثل تفاصيل القبض على المستأنف في بلاغ كان قد تقدم به صاحب المنزل المجني عليه، الذي ذكر أنه تفاجأ بقيام شخص مجهول بإتلاف قفل صندوق أسطوانات الغاز وسرقة “سلندرين” كانا موجودين بداخله.

وبعمل التحريات حول مرتكب الجريمة تم التوصل لهوية المستأنف، الذي اعترف عقب القبض عليه بأنه فعلاً سرق أسطوانتي الغاز عندما كان يسير بسيارته في المنطقة ولاحظ وجود أسطوانات الغاز الخاصة بالمجني عليه خارج المنزل، فأخذ قطعة حديدية أخرجها من صندوق سيارته، التي استخدمها في كسر القفل الخاص بصندوق الأسطوانات ونزع الأنابيب الموصلة بـ”السلندرين”، ووضعهما في صندوق سيارته.

وأضاف المدان أنه توجّه مباشرة إلى أحد محلات بيع الغاز، وباع العامل فيه الأسطوانتين بمبلغ وقدره 15 دينارًا فقط، مؤكدًا أنه باع المحل “سلندرات” أخرى في وقت سابق.

هذا، وثبت للمحكمة يقينًا أن المستأنف بتاريخ 28 يوليو 2016، سرق المال المنقول المبين وصفًا بالأوراق والمملوك للمجني عليه.