+A
A-

الجزء الثاني من “IT” أهم أفلام الرعب في 2019

بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم الرعب والخيال العلمي “IT”، الذي عرض في سبتمبر 2017، بدأ الممثل السويدي الصاعد بيل سكارسغارد، الذي جسّد شخصية المهرج “بيني وايز” المرعبة بتصوير الجزء الثاني في مدينة تورنتو الكندية.

ويبدي سكارسغارد، بطل الفيلم الذي اعتبره النقاد من أهم أفلام الرعب في الألفية الجديدة، مخاوفه من تجسيد الدور ذاته في الجزء الثاني من “IT”. واعتبر سكارسغارد (27 عاماً) أن تجسيد شخصية المهرج للمرة الثانية في الجزء الجديد من الفيلم أصبح يشكل تحدياً له، لا سيما بعد النجاح الجماهيري الكبير الذي حققته شخصية المهرج الذي شكّل ظاهرة ورمزاً واسع الانتشار، لافتاً إلى أنه قبل إنتاج الجزء الأول، لم يكن أحد على علم بالكيفية التي ستظهر عليها، أما الآن فقد أصبحت شخصية مرجعية تستند إليها بقية أحداث الجزء القادم.

ويعمل النجم سكارسغارد مع مخرج العمل أندي موشييتي على متابعة تقمص تفاصيل شخصية المهرج بيني وايز الأيقونية، معتبرا “أن إعادة الإعداد لتفاصيل الشخصية أمر غريب بعض الشيء، إلا أنه رائع أيضاً، وأحاول الاستمتاع بذلك بقدر استطاعتي”. وقصة فيلم “IT” مقتبسة من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الأميركي الشهير ستيفن كينغ، وهي العمل الروائي الثاني والعشرين له، وتدور حول وحش يتخفى في هيئة مهرج يدعى بيني وايز، لديه تاريخ حافل من القتل والعنف يمتد على مدى قرون، ويسعى إلى اصطياد الأطفال واحدا تلو الآخر.

ويظهر للأطفال في إحدى القرى ويخيفهم عن طريق الظهور أمامهم بتغيير شكله على هيئة أشياء أو شخصيات مخيفة بالنسبة لهم، ويستغل هواجسهم لإخافتهم، فتظهر سلسلة لاختفاء الأطفال من دون أي دليل على المهرج بيني وايز، ويظهر المهرج في القرية الملعونة كل 27 سنة، ليقوم بأفعاله الشريرة، ويستغل خوف الأطفال، ثم يعاود الاختفاء، ليظهر مجددا بعد مرور 27 عاما أخرى. ويعد فيلم “IT” إعادة صياغة لفيلم تم إنتاجه في الثمانينيات بنفس الاسم، لكن المخرج موشييتي أظهر الأحداث بشكل مختلف وجديد، وأضاف لشخصية وايز أبعادا أخرى أكثر رعبا.

تركز فكرة الفيلم على ضرورة التغلب على مخاوف وهواجس النفس ومواجهتها، ويحتوي الجزء الأول على مشاهد عنيفة، مع تصنيف المشاهدة للكبار فقط. وأعلنت شركة الإنتاج وارنر بروس أن موعد صدور الجزء الثاني من فيلم الرعب المرتقب في صالات السينما حول العالم سيكون في السادس من سبتمبر العام 2019.