+A
A-

571 مليون دولار أرباح “ماجد الفطيم” النصفية

أعلنت شركة “ماجد الفطيم” ارتفاع إجمالي إيراداتها في النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 13 % لتصل إلى 17.8 مليار درهم، فيما ارتفعت أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 4 % إلى 2.1 مليار درهم (571 مليون دولار)، وبلغ إجمالي قيمة أصول الشركة نحو 60.7 مليار درهم (16.5 مليار دولار)، فيما بلغ صافي الدين نحو 11.1 مليار درهم. وأكدت الشركة في بيان رسمي أن نتائجها المالية والتشغيلية هذه أولية وغير مدقّقة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة آلان بجاني “تعكس النتائج المالية النصفية النمو المتواصل للشركة في ظل التحديات الراهنة التي تشهدها الأسواق. تحظى ماجد الفطيم بوضعية راسخة”.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، نجحت “ماجد الفطيم” في توسيع نطاق أعمالها على امتداد أسواق جديدة مع الالتزام في الوقت نفسه بمواصلة تحقيق النمو في الأسواق الحالية. وفي إنجاز متميز آخر، فقد افتتحت الشركة أول دار “ڤوكس سينما” متعددة الشاشات في المملكة العربية السعودية. ويأتي ذلك في إطار خطة طموحة للشركة لإضافة 600 شاشة سينما بالمملكة على مدار السنوات الخمسة المقبلة.

وبالنسبة لـ “ماجد الفطيم للتجزئة”، فقد افتتحت 12 متجرا جديدا، لتعزز بذلك حضورها إلى 243 منفذ تجزئة على امتداد الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. ووقّعت سلسلة متاجر “كارفور” اتفاقية مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر لافتتاح ما يصل إلى 100 متجر في البلاد.

وبالإضافة إلى ذلك، افتتحت “كارفور” أكبر مركز توزيع من نوعه في المنطقة، والذي يعد بمثابة نقطة محورية لتلقي المنتجات ومراقبة الجودة، إذ يوفر لعملاء الشركة الاستفادة من طيف واسع من المنتجات.

ونمت مجموعة مراكز التسوق التابعة لشركة “ماجد الفطيم” في المنطقة ليصل عددها إلى 23 مركزا مع افتتاح مركزي تسوق “ماي سيتي سنتر” جديدين، وهما “ماي سيتي سنتر الظيت” في دولة الإمارات العربية المتحدة، و”ماي سيتي سنتر صور” في سلطنة عُمان. وزادت مجموعة الفنادق التابعة لها لتصل إلى 13 فندقاً مع افتتاح فندق “ألوفت سيتي سنتر ديرة”.

وأكد البيان أن “ماجد الفطيم العقارية” سجلت نموا في العائدات بلغت نسبته 1 % خلال النصف الأول 2018 لتصل إلى 2.3 مليار درهم. أما ماجد الفطيم للتجزئة، فقد سجّلت هي الأخرى نموا قويا في العائدات، إذ بلغت 14.6 مليار درهم.  وبينت أن إيرادات “ماجد الفطيم للمشاريع” زادت  بنسبة 13 % في الفترة نفسها لتصل إلى 1.1 مليار درهم ( 1.5 مليار درهم بعد إضافة المشاريع المشتركة والشركاء).

كما تمكنت الشركة من تحسين مستوى السيولة لديها عبر خط تمويل بقيمة 500 مليون دولار من مجموعة من البنوك الإقليمية والعالمية.

وثبتت وكالتا “فيتش” و ”ستاندرد آند بورز” التصنيف الائتماني للشركة عند درجة “BBB” مع نظرة مستقبلية مستقرة خلال العام.