+A
A-

جلالة الملك: صنعتم مجدا حافلا بالبطولات في معركة الكرامة العربية ونصرة اليمن

تفضل عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس، بزيارة إلى الحرس الملكي.

ولدى وصول موكب جلالته ترافقه كوكبة من خيالة الحرس الملكي، كان في الاستقبال قائد الحرس الملكي العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وقائد قوة الحرس الملكي الخاصة الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وعدد من كبار الضباط.

وقدّم سمو قائد الحرس الملكي خلال الزيارة إيجاز عمليات لصاحب الجلالة الملك القائد الأعلى حول مشاركة رجال الحرس الملكي وأشقائهم من قوة دفاع البحرين البواسل في عملية “إعادة الأمل” ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

كما أجرى جلالته اتصالاً مباشرًا مع عدد من رجال الحرس الملكي في مواقع عملهم في عملية “إعادة الأمل” ووجّه جلالته لهم ولجميع الرجال البواسل العاملين معهم تحياته وتقديره، معربًا عن اعتزازه بهم جميعًا لما يقومون به من جهود نبيله في ميدان الشرف والكرامة بكل شجاعة وإقدام، متمنيًّا لهم دوام التوفيق والنصر والسداد.

وقال جلالته: جنودنا المحاربين البواسل المتواجدين في ميادين القتال (في كافة الجبهات والمواقع والنقاط) أحييكم يا رجال قواتنا المسلحة البحرينية الباسلة بتحية الفخر والاعتزاز مني ومن الشعب البحريني على ما تقومون به من تضحيات مع إخوانكم وأشقائكم في القوات المسلحة السعودية والقوات المسلحة الإماراتية .. فقد صنعتم مجدًا حافلاً بالبطولات في معركتنا.. معركة الدفاع عن ديننا الحنيف وعن أرضنا وكرامتنا العربية ونصرةً لإخواننا في اليمن الشقيق وحكومته الشرعية المنتخبة، ضمن قوة التحالف العربي في عملية إعادة الأمل، فسيروا على بركة الله وتوفيقه لتحقيق المزيد من الانتصارات، وما النصر إلا حليفنا بإذن الله تعالى. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعد ذلك، شاهد جلالته متحف قوة الحرس الملكي الخاصة وأعرب عن إعجابه بما شاهده، وسجل الكلمة التالية في سجل كبار الزوار:

 

“يسرنا أن نعرب عن عميق شكرنا وتقديرنا لقيادة الحرس الملكي ولجميع منتسبي الحرس الملكي لما يقومون به من واجبات وطنية سامية بكل كفاءة واقتدار وتضحية وفداء وحملهم الأمانة الملقاة على عاتقهم بكل ولاء وإخلاص، مثمنين عاليًا تميز ورقي متحف قوة الحرس الملكي الخاصة وما يضمه من مقتنيات ثمينة تظل شاهدة على أدوار وتضحيات هؤلاء الأبطال من أجل الوطن. وإننا إذ نؤكد بالغ فخرنا واعتزازنا بما يتسم به هؤلاء الرجال الشجعان من روح معنوية وجاهزية قتالية عالية، لندعو المولى العلي القدير لهم بدوام التوفيق والنجاح”، مثمنًا ما يقوم به سمو قائد الحرس الملكي وقائد قوة الحرس الملكي الخاصة من جهود كبيرة ومتابعة مستمرة وإنها موضع تقدير جلالته.

وأشاد جلالة الملك القائد الأعلى بمواصلة الرجال البواسل من الحرس الملكي لأداء المهام الموكلة لهم متكاتفين يدًا واحدة مع إخوانهم من قوة دفاع البحرين في عملية “إعادة الأمل”، وما تحقق من نجاحات وانتصارات مهمة وما يبدونه من شجاعة وكفاءة رفيعة وما يتسمون به من إقدام وروح وطنية صادقة وعزيمة صلبة وحرص لتحقيق أهدافهم النبيلة السامية، دعمًا للحق والتصدي للإرهاب وتقديم الإغاثة الإنسانية للأشقاء في اليمن العزيز، مضيفًا جلالته أنهم موضع فخرنا واعتزاز جميع أهل البحرين، ونبراس لأجيالنا القادمة لأسمى معاني الوطنية الحقة.

حضر الزيارة رئيس هيئة الأركان.