+A
A-

“جيبك” تحول “خردة” لطلبة عبدالرحمن كانو إلى واقع

ضمن سعي مؤسسة إنجاز البحرين لتهيئة الشباب ومساعدتهم على تفهم اقتصادات الحياة، وفي إطار سعيها لفتح آفاق جديدة أمام الطلاب لاكتشاف إمكاناتهم ومهاراتهم، وضمن واحد من أهم برامج مؤسسة إنجاز البحرين المقدمة، وهو مسابقة برنامج “الشركة” السنوي، قامت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات بتحويل مشروع فريق مدرسة عبدالرحمن كانو، الفائز بجائزة أفضل منتج في مسابقة هذا العام، (مشروع خردة) إلى واقع ملموس، حيث قامت الشركة بتصنيع صندوق خيري لتلقي التبرعات بحيث تذهب التبرعات حال وضعها في الصندوق إلى جهات مختلفة، يتم تحديدها سلفا.

وقامت الشركة بتوقيع اتفاقية بينها ممثلة في رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري وبين مؤسسة إنجاز البحرين ممثلة بصاحبة السمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، وشركة خردة الطلابية.

ودعما لهذا المنتج، قامت الشركة بتوزيع عدد من هذه الصناديق داخل مجمّع الشركة الصناعي؛ ليتمكن منتسبو الشركة من المساهمة بتبرعاتهم التي تجود بها أنفسهم، حيث تولت الشركة تحديد 3 جهات لتذهب إليها التبرعات.

ويتيح برنامج مسابقات “الشركة” الفرصة للطلبة المستابقين لطرح وتقديم ما لديهم من أفكار وإنجازات تجارية رائدة وذلك من خلال شركات يقومون بتأسيسها، الأمر الذي يُعزّز لديهم شغف ريادة الأعمال وروح الابتكار كما يشجعهم على تأسيس مشاريعهم الخاصة.