+A
A-

افتتـاح الدوري المصـري

 كان الأهلي يأمل في بداية أسهل لحملة الدفاع عن لقب الدوري المصري، لكنه سيواجه الإسماعيلي الذي جدد تشكيلته تحت قيادة الجزائري خير الدين مضوي، مع انطلاق النسخة 60 من المسابقة، اليوم الثلاثاء.

ويخوض 18 ناديا المسابقة في ظل ظروف صعبة، بسبب تعديل الاتحاد الأفريقي لمواعيد مسابقاته، وتداخل البطولات المحلية مع الأفريقية والعربية.

ووصف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم هذا الموسم بأنه “استثنائي”.

وأضاف “سيكون موسما استثنائيا بكل المقاييس، لأنه يبدأ يوم 31 يوليو 2018، وينتهي في بداية أغسطس 2019، نظرا لكثرة البطولات، حيث تتنافس 6 فرق في 3 بطولات مختلفة هي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية والبطولة العربية للأندية بالإضافة إلى المسابقتين المحليتين”.

وسيبدأ البطل مشوار الدفاع عن اللقب ضد صاحب المركز الثاني الموسم الماضي.

وانتصر الأهلي مرتين على الإسماعيلي الموسم الماضي، ولم يخسر أمامه في الدوري منذ هزيمته 3-1 في نوفمبر 2010.

ووصف محمد يوسف المدرب المساعد للأهلي ومدير كرة القدم في النادي، المباراة التي ستقام يوم الخميس المقبل، بأنها افتتاحية صعبة للدوري.

وأضاف بعد الفوز على تاونشيب رولرز البتسواني، في دوري أبطال إفريقيا يوم السبت الماضي “أغلقنا ملف دوري الأبطال مؤقتا عقب الفوز على تاونشيب، وتركيزنا انتقل للدوري المحلي.

وتابع “درسنا الإسماعيلي جيدا وشاهدنا مبارياته الودية خلال معسكره في عمان، ومشاركته في دورة صلالة الودية”.

ويدخل الأهلي المواجهة بعدما أنعش آماله في دوري الأبطال بتحقيق فوزين متتاليين، تحت قيادة المدرب الجديد باتريس كارتيرون، ليعوض البداية الضعيفة التي شهدت حصوله على نقطة واحدة في أول مباراتين، ما كلف مدربه السابق حسام البدري منصبه.

ويدرك خير الدين مضوي مدرب الإسماعيلي الجديد، أنه يخوض اختبارا صعبا بمحاولة إعادة درع الدوري إلى الإسماعيلية، لأول مرة منذ 2002.

وقال مضوي “أحمل على عاتقي مهمة إسعاد جماهير الإسماعيلي، والسعادة لا تتحقق إلا بالمنافسة على لقب الدوري، وهذا ما أعمل عليه أنا وكافة اللاعبين الذين أرى أنهم متميزون حقا”.

وربما يخوض السويسري كريستيان جروس أصعب مهمة في مسيرته كمدرب، بقيادة الزمالك الذي عين ثلاثة مدربين مختلفين الموسم الماضي.

وبدأ الزمالك الدوري الموسم الماضي تحت قيادة المدرب نيبوشا يوفوفيتش، القادم من الجبل الأسود قبل أن يستعين بإيهاب جلال ثم خالد جلال الذي قاد الفريق للفوز بلقب كأس مصر. ومنذ أن قاد البرتغالي جيسوالدو فيريرا، الزمالك، للقب الدوري في 2015، تعاقد النادي مع تسعة مدربين مختلفين. وتسبب عدم الاستقرار في ابتعاد الزمالك عن البطولات الأفريقية، بعدما احتل المركز الرابع الموسم الماضي، لكن طموح جروس يبدو كبيرا في رحلته الجديدة.

وقال المدرب السويسري لموقع الزمالك على الإنترنت “هدفنا المنافسة على اللقب من أول يوم، أثق في المجموعة الحالية من اللاعبين وأعلم ان لديهم خبرات تؤهلهم للفوز بالبطولة”.

ويبدأ الزمالك مشواره بمواجهة بتروجيت غدا الثلاثاء، وقال طارق يحيى مدرب الفريق القادم من السويس إنه لا يخشى ناديه القديم.

وأضاف “لا نملك امكانات المنافسة على اللقب، وهدفنا هذا الموسم أن نظل في منطقة الأمان”.

وستكون الأنظار معلقة على بيراميدز، وهو الاسم الجديد للأسيوطي النادي المتواضع الذي اشتراه مستثمرون سعوديون، وأنفقوا ببذخ من أجل تحدي هيمنة الأهلي على اللقب.

ويفتتح بيراميدز بقيادة المدرب البرازيلي ألبرتو فالنتيم، مشواره، ضد إنبي، يوم الجمعة.

ويلتقي الداخلية مع وادي دجلة والإنتاج الحربي مع حرس الحدود العائد للدوري الممتاز بعد غياب استمر موسمين ونجوم المستقبل الوافد الجديد مع طلائع الجيش اليوم الأربعاء. ويلعب الجونة العائد أيضا للدوري الممتاز ضد المصري البورسعيدي الخميس فيما يلعب مصر للمقاصة ضد سموحة يوم الجمعة.