+A
A-

الجودر يبحث مع القعود خطط لجنة “الموروث الشعبي”

استقبل وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي خليفة القعود.

وخلال اللقاء بحث وزير شؤون الشباب والرياضة مع رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي التعاون المشترك بين الجانبين في تنظيم الفعاليات التراثية الخاصة بالألعاب الرياضية السائدة في فترة الإباء والاجداد والسبل الكفيلة بمشاركة الشباب في تلك البرامج بما يتوافق مع استراتيجية الوزارة الرامية الى تعريف الشباب والناشئة بتاريخهم الأصيل وتراثهم المجيد.

واستمع الجودر إلى شرح عن رزنامة لجنة رياضات الموروث الشعبي وما تتضمنها من مسابقات ومن أبرزها منافسات موسم ناصر بن حمد لرياضات المورث الشعبي البحري ومسابقة “ فارس الموروث” بالاضافة الى الخطط المستقبلية التي تسعى اللجنة لتنفيذها.

وأشاد وزير شؤون الشباب والرياضة بدور لجنة رياضات الموروث الشعبي واهتمامها الواضح باشراك الشباب والنشء في البرامج التي سينظمها بما يساهم في تشكيل قاعدة أساسية من الشباب والناشئة للمحافظة على التراث الشعبي الأصيل وضمان نقله من جيل الى جيل. ومن جانبه أشاد القعود باهتمام وزير شؤون الشباب والرياضة بالارتقاء برياضة الموروث الشعبي والتي تعتبر جزء أصيل لا يتجزأ من تاريخ البحرين وتراثها العريق مشيرا الى أن لجنة الموروث الشعبي وضعت لها اهداف وقيم ورسالة تسعى للوصول لها ومن بينها اشراك الشباب والناشئة في برامجها لتعريفهم بألعاب اجدادهم في تلك الفترة.

ونوه القعود الى أن لجنة رياضات الموروث الشعبي حريصة كل الحرص على التعاون مع وزارة الشباب والرياضة في تنظيم فعاليات مشترك وستشهد الفترة المقبلة تأطير ذلك التعاون من أجل إطلاق البرامج المشتركة.