+A
A-

افتتاح الدورة الدولية للحكام المحليين MA والمقيّمين

افتتح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم خليفة الدوسري الدورة الدولية للحكام المحليين MA ومقيمي الحكام، في مقر الاتحاد بالرفاع.

وجرت مراسم الافتتاح بحضور رئيس قسم شؤون الحكام بالاتحاد جاسم محمود، وأعضاء اللجنة: خالد العلان وصلاح العباسي.

ويحاضر في الدورة المحاضر الدولي السعودي علي الطريفي، والمحاضر الدولي للياقة البدنية الأردني حسن الخالدي، وتستمر حتى 3 أغسطس المقبل بمشاركة 34 دارسا و16 مقيما للحكام.

وخلال كلمته بحفل الافتتاح، نقل خليفة الدوسري تحيات رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة لجميع الحضور.

وأكد خليفة الدوسري أن إقامة الدورة تأتي ضمن إطار عملية الارتقاء بالسلك التحكيمي، مبينا أن مثل هذه الدورات تساعد على صقل وتطوير عمل الحكام.

ونوه الدوسري بأهمية شحذ العزيمة من قبل الحكام؛ للتطوير والارتقاء إلى مستويات أفضل، مؤكدا أن الحكم البحريني قادر على التميز ومواصلة المشوار الناجح للصافرة البحرينية.

وأكد أن لجنة الحكام حريصة على تقديم جميع التسهيلات والسبل الكفيلة بنجاح عمل الحكام، مستمدة ذلك من دعم مجلس إدارة الاتحاد.

وأشاد بوجود المحاضرين الطريفي والخالدي، منوها بخبرتهما وكفاءتهما في المجال التحكيمي، ومتمنيا لهما طيب الإقامة في بلدهما الثاني.

بدوره، أكد رئيس قسم شؤون الحكام باتحاد الكرة جاسم محمود أن الدورة تعد ضمن إطار أنشطة قسم الحكام المعتمدة من قبل اللجنة؛ بهدف إطلاع الحكام على آخر المستجدات في قانون لعبة كرة القدم، عبر المحاضرات النظرية والعملية.

ونوه إلى أهمية إقامة الدورة خصوصا في توقيتها الذي يسبق انطلاق الموسم الرياضي الجديد 2018 - 2019، داعيا الحكام المشاركين إلى تحقيق الاستفادة المثلى التي تكفل التطور المنشود، ومنوها بوجود المحاضرين الطريفي والخالدي، مؤكدا أنهما من خيرة المحاضرين والمشهود لهما بالكفاءة العالية.

من جهته، قدم المحاضر الدولي علي الطريفي شكره لرئيس اتحاد الكرة ولجميع أعضائه، مبينا أنه موجود بين أهله على أرض مملكة البحرين.

وأشاد الطريفي بالحكام البحرينيين الذين يعتبرون من خيرة الحكام على حد وصفه، مؤكداً أهمية بحث الحكام عن سبل تطوير أنفسهم في المقام الأول قبل أي أمور أخرى، ومنوها بمشاركة الطاقم المونديال خلال كأس العالم 2018 التي اختتمت منتصف الشهر الجاري في روسيا.