+A
A-

عمومية “عهدة” توافق على التقريرين المالي والإداري

وافقت الجمعية العمومية العادية لعهدة بنك الإسكان العقاري (عهدة)، التي عقدت بنصاب قانوني بلغ 57.2%، على جميع البنود بما فيها القوائم المالية الموحدة عن الفترة المالية من 8 نوفمبر 2016 إلى 31 ديسمبر 2017.

كما صادقت الجمعية على تقرير مجلس الإدارة عن أعمال العهدة ومركزها المالي عن الفترة المالية من 8 نوفمبر 2016 إلى 31 ديسمبر 2017.

وأبرأت الجمعية ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية فيما يتعلق بكافة تصرفاتهم عن الفترة المالية المعنية.

وتمت الموافقة على إعادة تعيين أعضاء هيئة الرقابة الشرعية للعهدة للسنة المالية المنتهية 2018 وتفويض مجلس الإدارة لتحديد أتعابهم، وإعادة تعيين مدققي الحسابات الخارجيين للعهدة للسنة المالية المنتهية 2018 وتفويض مجلس الإدارة لتحديد أتعابهم.

وصندوق “عهدة”، أول صندوق للاستثمار العقاري متوافق وأحكام الشريعة الإسلامية يتم إدراجه في البورصة، يهدف لتزويد المستثمرين بفرصة للاستثمار في قطاع العقارات بالبحرين من خلال تحديد العقارات الجذابة والمدرة للدخل في البحرين. علاوة على ذلك، فإن صندوق العهدة يهدف إلى القيام بكافة الأنشطة المسموح بها من خلال نشرة الاكتتاب وسند صندوق العهدة تجاه تحقيق هدف الاستثمار.

ويبلغ حجم الصندوق الذي أصدر في 29 ديسمبر 2016، أكثر من 19.8 مليون دينار، ويتكون من عقارين كبيرين يحققان دخلا جيدًا دون أي ديون، والمشروع الأول هو “السقية بلازا” السكني التجاري، ويتكون من شققٍ سكنية ومحلات تجارية ويقع في منطقة السقية. أما المشروع الثاني، فهو عبارة عن المرافق التجارية لمشروع “دانات المدينة” متعدد الاستعمالات والذي يتكون من 39 محلا تجاريا و3 مساحات واسعة لاستخدام المعارض، إضافة إلى محلات مخصصة للمكاتب.