+A
A-

“إيكيا”: 60 % من موظفينا بحرينيون

أعلن فريق إيكيا البحرين، الشركة التابعة لشركة المفروشات واللوازم المنزلية السويدية العملاقة، أن الشركة ساهمت بخلق 320 وظيفة تزامنا مع افتتاح متجرها في المنامة.

وقالت مديرة الموارد البشرية بالشركة هنادي العالي “عملنا وبشكل مباشر مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على توظيف البحرينيين لتحقيق نسبة بحرنة بلغت 60 % في مرحلة الافتتاح”.

وأضافت “حرصت الشركة على بناء علاقات قوية مع وزارة العمل ووزارة التجارة وتمكين وهيئة تنظيم سوق العمل ومجلس التنمية الاقتصادية، وحصلت على مستوى عالٍ من الدعم من تلك الجهات، حيث تمكنا من التفوق على المتطلبات الحكومية التي تشترط تحقيق نسبة 30 % كحد أدنى للبحرنة في الشركات، إذ يشكل البحرينيون الآن ما نسبته 60 % من اجمالي عدد الموظفين الحاليين”. وأوضح العالي “أن هذه الخطوة تأتي في إطار أهداف الشركة الرامية إلى المساهمة في إستراتيجية المملكة الرامية للتصدي إلى مشكلة البطالة، إذ نستهدف تحقيق التوازن بين الجنسين داخل فريقنا، فضلا عن تعيين موظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ بهدف توفير فرص عمل متساوية للجميع”.

وتابعت “حتى الآن، يتألف 16 % من فريق إيكيا البحرين من أعضاء يتمتعون بخبرات عمل سابقة في إيكيا، حيث يحمل البعض خبرة دولية ولاسيما السويديون منهم، فيما يتمتع آخرون بخبرات إقليمية، وعملية التوظيف لدينا مبنية على قِيَم إيكيا التي تعتمد على توفير فرص عمل متكافئة للجميع، إذ توظف الشركة موظفين يتدرجون في مؤهلاتهم التعليمية من المرحلة الثانوية إلى الماجستير”. وباشرت الشركة عمليات التوظيف بعد المشاركة في العديد من الأنشطة والفعاليات في جميع أنحاء المملكة مستهدفة معارض التوظيف والجامعات بشكل أساس، إذ قامت بتنظيم والمشاركة في معارض التوظيف في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومعرض الوظائف بالجامعة الأهلية والأسبوع الوظيفي في معهد البحرين للتدريب، فضلا عن إجراء مقابلات جماعية في جامعة بوليتكنك البحرين والجامعة الأهلية ومعهد البحرين للضيافة والبيع بالتجزئة.

وبينت العالي “أن الشركة ستعمل مع تمكين من أجل تحسين فرص التدريب للبحرينيين، حيث أجرى فريقنا أخيرا ورشة تدريبية عن إدارة سلامة المنتجات بشكل متوافق مع المعايير المتبعة في وزارة العمل ووزارة الصناعة والتجارة”.