+A
A-

البحرين والإمارات والسعودية بصدارة وجهات سفر الصينيين

كشفت دراسة جديدة من موقع السفر الرائد TMHotels.com عن أنّ البحرين والإمارات والسعودية تتصدر وجهة المسافرين الصينيين في الشرق الأوسط.

وأكدت الدراسة التي حصل “مباشر” على نسخة منها، أن المسافرين الصينيين من جيل الألفية المولودين خلال الفترة التي تلي العام 1990، أصبحوا يتجاوزون الحدود الجغرافية بصورة أكبر ويُقبلون على السفر إلى بلدان بعيدة، وعليه فقد زادت نفقات سفرهم بشكل كبير خلال العام الماضي بنسبة مذهلة بلغت 80 %.

وأسهم ذلك في تمويل الرحلات المستمدة من وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصا تلك التي عكست تجارب شيّقة وأماكن إقامة متطورة تكنولوجيًا ومأكولات بمذاقات غير معتادة.

واكتسبت منطقة الشرق الأوسط شعبية متزايدة بين المسافرين الصينيين وخطط رحلاتهم، إذ فضلت الغالبية العظمى منهم البحرين ودولة الإمارات والسعودية؛ لما تقدمه من خبرات متنوعة من استكشاف التاريخ والتراث وتناول المأكولات المحلية والتسوق، علاوة على تجربة أماكن الإقامة العالية الجودة.

وأوضّح التقرير أن الغالبية العظمى من المسافرين الصينيين بنسبة 54 % زاروا دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل الترفيه، بينما تمثّل هدف الزيارة لنسبة 33 % في الأعمال.

ويعتبر الاتصال والكفاءة أمرًا أساسا لهؤلاء المسافرين الشباب، إذ مثّل هدف وجود مساحات عمل مشتركة نسبة 39 %، والتقنيات المفعلة بالصوت 38 %، والحجز عبر أجهزة الواقع الافتراضي 38 %، وروبوتات خدمة العملاء 32 %، ودخول الغرف المدار بواسطة الهاتف المتحرك 31 %، وصالات البث المباشر على وسائل التواصل الاجتماعي 26 %، علاوة على مختلف الإضافات المرغوبة في مكان الإقامة.