+A
A-

رئيس “الأعلى للصحة”: التخلص من السمنة بالطعام الصحي وممارسة الرياضة

قال رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة إنه منذ العام 1980 زادت السمنة في العالم بأكثر من الضعف، وفي العام 2014 كان هناك أكثر من 1.9 مليار بالغ من زائدي الوزن، وأكثر من 600 مليون شخص من المصابين بالسمنة.

وأضاف: من أجل الوقاية من زيادة الوزن والسمنة، يجب اختيار الطعام الصحي المناسب، وممارسة النشاط البدني بانتظام والحد الدهون والسكريات، وزيادة استهلاك الفاكهة والخضراوات.

جاء ذلك لدى رعايته صباح أمس حفل تدشين الحملة المجتمعية التطوعية الثانية “السمنة لا تليق بي” ومسابقة الراب الأكبر بالتعاون مع إدارة مراكز التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومجمع السيف بعراد وكارفور.

وأورد أيضا في كلمته التي ألقاها بالمناسبة “ها نحن اليوم نشارك فريق عمل الحملة المجتمعية التطوعية من خلال هذا الواكاثون مع هذا الحشد الرائع من مختلف الأعمار والأجناس وبشراكة مجتمعية رائعة تدعوا إليها المنظمات الصحية الكبرى بالعالم فهناك شراكة من القطاعين الحكومي والخاص”.

ومن جهتها، أشارت رئيسة الحملة المجتمعية التطوعية كوثر محمد العيد إلى أنه ونظرًا لازدياد نسبة السمنة وزيادة الوزن في مملكة البحرين ولإهمال البعض لأنماط الحياة الصحية كممارسة النشاط البدني وتناول الغذاء الصحي، كانت هناك حاجة ملحة لتبنى هذه الحملة المجتمعية التطوعية والتي تهدف عموما للقضاء على السمنة والتقليل من الأمراض غير السارية والتي أحد مسبباتها السمنة.