+A
A-

الأنصاري... هل يخلف مراد بمقعد دائرة البحير والحجيات؟

بعض النواب بلا رصيد في خدمة المواطنين

انشغل البرلمان بمشاكل أعضائه وخلافات نواب مع الرئاسة

برنامجي الانتخابي واقعي وليس وعودا وأحلاما كاذبة

 

قال رئيس بلدي الجنوبية، المرشح النيابي للدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية، أحمد الأنصاري لـ “البلاد” إن أداء برلمان 2014 “أثار امتعاض المواطن لما ظهر به من ضعف وإخفاق في أن يكون في صف المواطن بالملفات الأكثر أهمية بالنسبة له”.

وأكد “في الحين الذي أثبت بعض النواب أنفسهم من خلال أدائهم في مجلس النواب، ظهر آخرون بعد سنوات دون أي رصيد في خدمة المواطنين وأهم الملفات التي تصب في مصلحته”.

وتابع الأنصاري: انشغل البرلمان بالمشاكل الشخصية بين الأعضاء أنفسهم أو بين الأعضاء والرئاسة والأمانة العامة، في حين بقيت ملفات عالقة لسنوات، مستدركا “للإنصاف النتائج التي خرج بها البرلمان الحالي لا تعتمد على الأداء الشخصي للنواب فقط بل تعتمد على ظروف كثيرة أحاطت بعملهم”.

 

نقطة الصفر

وبالنسبة لملف التقاعد، بين الأنصاري أنه لن يعد بتحقيق المستحيل، لكن سيعمل على المطالبة بحقوق المواطنين.

ولفت إلى أنه سينطلق في عمله النيابي بناء على عمله البلدي، الذي جاوز 8 سنوات وليس من نقطة الصفر، مبينا أنه سيواصل استكمال العمل نيابيا في ملفات الإسكان والخدمات مع التركيز على الملفات الحيوية التي تهم المواطنين عموما، وأهالي الدائرة خصوصا.

وقال إنه قطع شوطا كبيرا في الملفات البلدية الحالية، وسيواصل العمل عليها في المجلس النيابي المقبل بالتعاون مع الجهات الحكومية، مؤكدا أن برنامجه الانتخابي مبني على أساس واقع وخبرة سنوات، وليست على وعود وأحلام كاذبة لا تمت للواقع بصلة.

وبين أن القرب من المواطن وأهالي الدائرة لسنوات أتاح له معرفة طموح المواطنين وسقف توقعاتهم، وأهمها الإسكان والتوظيف والتقاعد، وهي الملفات التي يعمل عليها انطلاقا من عمله البلدي الحالي.

 

الدائرة

ويشغل مقعد الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية حاليا النائب الثاني لرئاسة مجلس النواب رئيس جمعية الأصالة عبدالحليم مراد.

وكانت هذه الدائرة السابعة بالمحافظة الوسطى قبل تعديل الدوائر التي سبقت انتخابات 2014.

وتضم الدائرة مناطق البحير والحجيات والرفاع الشمالي. وتشمل 6 مجمعات سكنية.

 

مقعد نائب البحير والحجيات بالبرلمان

برلمان

برلمان

عدد أصواته

2002

علي مطر

2669

2006

عبدالحليم مراد

2915

2010

عبدالحليم مراد

3178

2014

عبدالحليم مراد

3716

2018

? ?