+A
A-

تغيير مواعيد المباريات النهائية والاطلاع على جاهزية اللجان

عقدت اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد السادس لكرة قدم الصالات الذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، اجتماعاً لها لمناقشة الأمور التنظيمية ومنها المباريات النهائية للدوريات.

وحضر الاجتماع عضو اللجنة المنظمة العليا مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عمر بوكمال ، وعضو اللجنة المنظمة العليا مدير ادارة المراكز الشبابية نوار عبدالله المطوع  وبحضور كافة رؤساء اللجان العامة وعدد من أعضاء اللجان.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من اعضاء اللجنة المنظمة العليا وأشادو بجهود رؤساء وأعضاء اللجان العاملة وحرصهم على سير العمل بنفس الخطة الموضعة من قبل اللجنة المنظمة العليا برئاسة وزير شؤون الشباب هشام الجودر، متمنين أن يواصل الجميع العمل على نفس المنوال لتحقيق كامل الأهداف وخروج البطولة بأفضل صورة تنظيمية.

تغيير موعد المباريات النهائية

وقررت اللجنة المنظمة العليا تغيير مواعيد المباريات النهائية، لتقام يومي الأحد 5 أغسطس المقبل والاثنين 6 أغسطس المقبل، بدلاً من يومي الاثنين والثلاثاء.

وأوصت اللجنة المنظمة العليا، لجنة السكرتارية بطباعة الجداول وتوزيعها على الفرق المشاركة وكافة المعنيين.

الاطلاع على العمل

واستمع الحضور لشرح مفصل من رؤساء اللجان العاملة، حيث تحدث رئيس لجنة العلاقات العامة خالد ناصر عن دور اللجنة، وأكد أن اللجنة بدأت تجهيز الدعوات الخاصة بالمباريات النهائية.

وأوضح أن اللجنة بدأت بالتعاون مع اللجان الأخرى الترتيبات الخاصة بمواقف السيارات وتجهيز المسرح الخاص بالمباريات النهائية التي سيشهد تتويج الأبطال.

حفل الختام

وناقش الحضور حفل ختام البطولة يومي الأحد والاثنين، حيث تم تحديد عريف الحفل والاستعانة بأشخاص لتسليم الكؤوس وغيرها من الجوانب التنظيمية التي ستكون مميزة وتليق بمكانة البطولة.

وتم الاتفاق على أن يكون التتويج في اليوم الأول، بانطلاق تتويج دوري الأندية الوطنية، وبعدها تتويج دوري الجاليات، وبعدها تتويج ابطال دوري الفتيات، وفي اليوم الثاني سيتم تتويج أبطال دوري المراكز الشبابية، وبعدها تتويج ابطال دوري الوزارات، وثم تتويج أبطال دوري ذوي العزيمة.

سند يزيح أبوصيبع عن نصف النهائي

بلغ فريق مركز شباب سند الدور نصف النهائي بفوزه على مركز شباب أبوصيبع بأربعة أهداف مقابل هدف واحد سجلهم جسام صالح (3)، محمود عبدالأحد (19)، محمد الستراوي (29) وعلي عبدالعزيز (32)، وسجل لأبوصيبع حسين علي عبدالرسول (20).

وحصل لاعب فريق مركز شباب سند محمد الستراوي على جائزة أفضل لاعب في مباراة أبوصيبع وسجل الهدف الثالث لفريقه مؤكداً أن أبوصيبع كاد أن يعادل الكفة بالهدف الثاني إلا أن فريقه أدى مباراة جيدة استحق عليها الفوز والتأهل إلى نصف النهائي.

تأهل صعب للمحرق

سجل فريق مركز شباب المحرق فوزاً صعباً على مركز شباب السنابس بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما جاسم الجبن (20) وعلي محمد عبدالرسول (35)، وسجل هدف السنابس قاسم القلاف (18).

وحصل لاعب فريق مركز شباب السنابس الدولي أحمد عبدالجليل على جائزة أفضل لاعب في مباراة المحرق معتبراً أن فريقه أضاع الفرص أمام مرمى المحرق فخرج من الدور ربع النهائي وفقد فرصة التأهل إلى دور الأربعة.

السنجار وخلف يصعدان بالزلاق إلى الرباعي

صعد فريق مركز شباب الزلاق إلى الدور نصف النهائي بعد أن حقق فوزاً متأخراً على مركز شباب مدينة حمد بهدفين دون مقابل سجلهما جاسم السنجار (37) وعطية محمد خلف (40).

ونال حارس مرمى فريق مركز شباب الزلاق عساف زعال الرزج جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام مركز شباب مدينة حمد نظير وقوفه الصحيح في المرمى وانقاذه مرماه من بعض الكرات الخطيرة.

دمستان يتباهى ببلوغ دور الأربعة

بلغ فريق مركز شباب دمستان الدور نصف النهائي بفوزه الكبير والمستحق على مركز شباب الديه (8/3) سجلهم ميرزا النعيمي (2 و15)، علي إبراهيم (17 و25)، فرقان عبدالنبي (10)، علي الملاح (30) جعفر حسن (31) والسيد رضا جمعة (40)، وسجل أهداف الديه حسن ناجي (5)، أحمد فخر (11) وسلمان عقيل (29).

برع لاعب فريق مركز شباب دمستان علي الملاح طوال المباراة أمام فريق مركز شباب الديه وساهم في الفوز بنتيجة كبيرة فاستحق جائزة أفضل لاعب.

المعلق علي حسن ينضم لوصف الدوري

انضم المعلق الرياضي المعروف علي حسن إلى فريق قناة البحرين الرياضية لوصف أحداث دوري خالد بن حمد السادس لكرة قدم الصالات وأثرى التعليق بفضل تميزه ليشكل إضافة متميزة للتغطية الإعلامية للدوري عبر قناة البحرين الرياضية.

وقال حسن: يشرفني التعليق على مباريات دوري خالد بن حمد الذي يضم عدداً ضخماً من اللاعبين والمدربين والإداريين ويستقطب الجماهير بفضل الإثارة والندية بين الفرق المشاركة، وآمل التوفيق لجميع الزملاء في نقل مباريات الدوري عبر شاشة قناة البحرين الرياضية.

مريم.. أصغر متابعة للدوري

اصطحب عيسى أحمد خليف ابنته الجميلة مريم معه في مباراة مركز شباب الزلاق ومركز شباب مدينة حمد في الدور ربع النهائي لمتابعة مباراة الفريقين كونه مشجعاً لفريق الزلاق الذي فاز وتأهل إلى دور الأربعة.

وقال خليف إنه يتفاءل بطفلته الصغيرة ذات الخمسة أشهر وهو ما حدث وحقق فريقه فوزاً تميز بالصعوبة البالغة لأن الهدف الأول جاء قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، فيما سجل الزلاق هدف تأكيد الفوز قبل عشرين ثانية فقط من صافرة الحكم.

جماهير دمستان تتألق

ساهمت جماهير مركز شباب دمستان في فوز فريقها في الدور ربع النهائي أمام مركز شباب الديه بثمانية أهداف مقبل خمسة أهداف لوقوفها خلف لاعبيها وتشجيعهم بصوت مسموع حتى عند استقبالهم أي هدف.

وأحدثت جماهير بأهازيجها الجميلة جواً رائعاً أعجب به الحضور ونقل الفريق إلى الدور نصف النهائي لمواجهة مركز شباب المحرق في لقاء صعب على دمستان نظراً لخبرة المحرق، إلا أن التفاؤل كبيراً من لاعبي وجماهير دمستان التي احتفلت مع اللاعبين بالتأهل بعد نهاية المباراة مباشرة.

جسام سجل وصنع

ساهم لاعب فريق مركز شباب سند الدولي جسام صالح في فوز فريقه على مركز شباب أبوصيبع في مباراتهما في الدور ربع النهائي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وسجل صالح الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول وبدأ بتمرير كرة الهدف الثاني ومرر كرة الهدف الثالث وكان نجماً بارزاً في الفريق وهو أكبر مساهم بشكل مباشر في الفوز والانتقال إلى الدور نصف النهائي.

انطلاق دوري الوزارات

تنطلق اليوم السبت منافسات دوري الوزارات الذي يشارك فيه 10 فرق وزعت على مجموعتين، وتقام اليوم مباريات يلتقي في الأولى فريقا وزارة شؤون الإعلام مع وزارة الداخلية لحساب المجموعة الأولى عند الساعة 5.00 تليها مواجهة فريقي وزارة المواصلات والاتصالات مع وزارة الإسكان في الساعة 6.00، ويلعب معهد الإدارة العامة مع وزارة الصحة عند الساعة 7.00 وأخيرا يواجه وزارة التجارة والصناعة والسياحة مع وزارة شؤون الشباب والرياضة في الساعة 8.00.