+A
A-

مواطن خمسيني بلا “إسكان” وابنه يسكن في “السطح”

39 فردا يسكنون بيت واحد

دورة مياه واحدة يتزاحم عليها الجميع

ناشد المواطن سعيد محمد من قرية الصالحية المسؤولين في وزارة الإسكان بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عبر النظر في طلبه الإسكاني الذي مر عليه 20 عاما وذلك لظروفه الاستثنائية والمعاناة الكبيرة التي يعيشها وأسرته.

يعيش الحاج سعيد مع أسرته في بيت والده الذي يشاركه فيه 5 أخوة وأسرهم، وفي بيت الجد الذي يشهد زيادة مستمرة في عدد أفراده ليصل إلى 39 فردا من آباء وأبناء وأحفاد، أما نصيبه أسرة الحاج سعيد المكونة من 10 أشخاص فهي 3 غرف إحداهما لابنه المتزوج وأسرته الصغيرة التي لم يجد ملجأ غير البيت العود.

ويتابع “أنا وزوجتي وابني وزوجته وطفله الصغير وابنتي وابناي الآخران نتشارك في دورة مياه واحدة يتزاحم عليها الجميع، وفضلا عن الاكتظاظ والضيق الذي نعيشه فإن التهوية معدومة في المنزل الرطب الذي يزيد عدد القوارض والسحالي عن عدد ساكنيه أضعافا كثيرة “.

ويكمل “اضطر ابني العشريني أن يسكن غرفة الصفيح على سطح البيت وهي لا تصلح للسكن لا صيفا ولا شتاء رغم انه يعاني من مرض السكلر ونقص الخميرة كما ويعاني من مرض القلب الروماتيزمي في الصمام التاجي مع تضيق وارتجاع في الصمام ويعيش على الأدوية المسيلة للدم والتي تتسبب بحاجته لتكرار دخول الحمام”.

ويواصل “على الرغم من ظروف السكن الصعبة التي تعيشها الأسرة إلا أن ضيق ذات اليد وتراكم القروض التي يفوق مجموعها 500 دينار شهريا تعيق أن استقل في شقة إيجار تناسب الظروف الصحية للأبناء المرضى”.

ويضيف الحاج سعيد “رغم كل هذا ما أزال متعلقا بالأمل بالله وسمو رئيس الوزراء الذي غمرنا بجوده وكرمه وأثلج قلوبنا بزيارته المفاجئة لقريتنا وباهتمامه وسؤاله ورعايته الأبوية ثم سمعنا بحرص في مجلسه وتلمس أوجاعنا ووجه بمتابعة طلبات الأهالي حرصا على أن لا يهضم مواطن أو يعيش في ضيق داعيا دوما لإتباع سياسة الأبواب المفتوحة لكل المسؤولين في الوزارات”.

  وتابع “كل الشكر والامتنان إلى سمو رئيس الوزراء ولنائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة بن سلمان آل خليفة على جودهما وكرمهما واحتضانهما لي ولأهالي القرية وسرعة تجاوب سموه مع احتياجات أهالي القرية التي لم تترجم حتى الآن على ارض الواقع”.