+A
A-

“الاتصالات” تدشن مكتبا للتعامل مع طلبات الأبراج

دشنت هيئة تنظيم الاتصالات بالبحرين رسميًا مكتبا جديدا معنيا بتنظيم وتصحيح أوضاع أبراج الاتصالات والتصريح لها.

وسيتولى المكتب التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ومنها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والمجلس الأعلى للبيئة وشؤون الطيران المدني للحصول على التراخيص اللازمة وشهادات عدم الممانعة من هذه الجهات قبل أن تقوم الهيئة بمنح التصريح النهائي لإقامة أبراج الاتصالات؛ لضمان التنفيذ الأمثل لأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 45 لسنة 2015 (القرار 45) بخصوص إصدار اللائحة التنظيمية بشأن محطات الاتصالات الراديوية العامة. واستنادًا على القرار 45، قامت الهيئة بتعيين شركة استشارية لوضع إطار ولوائح تنظيمية لإقامة أبراج الاتصالات وإنشاء مكتب متخصص للتأكد من تطبيق هذه اللوائح. وانتهت الهيئة أخيرا من وضع الاشتراطات والمعايير الهندسية المعنية بالجوانب الفنية والجمالية، بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، لإقامة أبراج الاتصالات حسب أفضل الممارسات الهندسية العالمية المتبعة وأحكام القرار 45، وسيتولى فريق فني متخصص مراجعة طلبات إقامة الأبراج المقدمة من شركات الاتصالات والتأكد من التزام هذه الشركات بجميع الاشتراطات والمعايير الهندسية الجديدة قبل منح التصاريح النهائية.

وسيقوم الفريق المتخصص بزيارات ميدانية؛ للتأكد من التزام أبراج الاتصالات بشروط السلامة العامة والمواصفات الهندسية والتدقيق على المعلومات الفنية ومواقع أبراج الاتصالات القائمة والمزمع إقامتها.

كما سيقوم الفريق بالتنسيق مع شركات الاتصالات لتنفيذ خطة تصحيح أوضاع أبراج الاتصالات المخالفة وضمان أن تلتزم جميع أبراج الاتصالات بالشروط والمعايير والمواصفات الهندسية الجديدة.