+A
A-

منتخب شباب الطائرة يواجه ماليزيا لبلوغ دور الـ 16 بالبطولة الآسيوية

يخوض منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة مواجهته الثالثة في البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للشباب (تحت 20 عاما) والتي تحتضنها المملكة حتى 28 الشهر الجاري عندما يلتقي نظيره الماليزي الساعة السابعة مساء اليوم على صالة الاتحاد الرئيسة بمدينة عيسى الرياضية، ضمن منافسات الدور الثاني (ما قبل دور الـ 16).

وكان منتخبنا بقيادة المدرب الوطني يوسف خليفة قد تصدر المجموعة الرابعة في دور إعادة التصنيف بعدما هزم منتخبي العراق وقطر بثلاثة أشواط دون رد، ليحصد المركز العاشر في التصنيف ويلاقي منتخب ماليزيا صاحب المركز الثالث والعشرين بعدما خسر مواجهته أمس أمام مكاو.

وتعتبر المباراة في متناول يد منتخبنا على ضوء الفوارق الفنية بين المنتخبين، إلا أن ذلك لا يعني الدخول بتساهل، وإنما العمل على تصحيح الأخطاء واللعب بقوة من أجل انتزاع الفوز والتأهل لدور الستة عشر.

ومن المتوقع أن يلعب المدرب بنفس التشكيلة التي خاض بها المواجهتين الماضيتين مع إجراء بعض التغييرات الطفيفية، حيث تضم التشكيلة كلا من صانع الألعاب محمد هرونة وضاربي مركز (4) محمود عبدالحسين وسيد محمد العبار وضاربي الارتكاز محمد جاسم وحسن الشاخوري وضارب مركز (2) حسن الحداد أو حسين خليل مع الليبرو حسين عبدالله.

ويتميز منتخبنا بالقوة الهجومية في الأطراف مع قوة حوائط الصد والإرسالات الموجهة، لكن المنتخب مازال يعاني من عدم استقرار الكرة الأولى والأخطاء الهجومية والبطء في الأداء، وهو ما يستدعي تصحيح الأخطاء وتقديم مستوى أفضل في المباريات المقبلة، بهدف المنافسة على المراكز المتقدمة، خصوصا أن المنتخب أحرز المركز الـ 13 في بطولة العالم الماضية للناشئين، وهو ما يستوجب تحقيق نتيجة أفضل في البطولة الآسيوية ليكون من ضمن العشرة أو الثمانية الأوائل على أقل تقدير أو الذهاب إلى أبعد من ذلك بعدما أحرز المركز الرابع في النسخة قبل الماضية من البطولة الآسيوية، التي أقيمت على أرض المملكة عام 2014، لاسيما أن منتخبنا لم يخض اختبارا جادا حتى الآن.

وستكون الجماهير البحرينية مدعوة لمؤازرة المنتخب في مواجهة اليوم لدعم الأحمر، خصوصا أن المباراة لن تكون منقولة على الهواء مباشرة على القناة الرياضية بتلفزيون البحرين، كما أن الدخول سيكون مجانيا، الأمر الذي يتيح الفرصة أمام أكبر عدد من الجماهير للحضور ومؤازرة المنتخب.

مباريات اليوم

تنطلق اليوم منافسات الدور الثاني من البطولة عندما يلعب منتخبنا الوطني العاشر مع ماليزيا الثالث والعشرين، ويلتقي العراق الحادي عشر مع مكاو الثاني والعشرين، ثم لقاء المنتخب القطري الثاني عشر أوزبكستان الحادي والعشرين، إلا أن تلك المواجهة لن تقام بسبب انسحاب الأخير من البطولة، كما سيلتقي منتخب هونج كونج السادس عشر مع الهند التاسع عشر، وسيلعب منتخب باكستان الخامس عشر مع الأردن السابع عشر، وسيلتقي المنتخب السعودي الثاني عشر مع الإمارات الحادي والعشرين، وسيلتقي منتخب تايبيه الثالث عشر أمام نيوزلندا العشرين، وسيلتقي منتخب كازاخستان التاسع مع المالديف الرابع والعشرين.

وحتى كتابة الخبر لم تصدر اللجنة الفنية التواقيت الخاصة بمباريات اليوم، ولكن تأكدت إقامة مباراة منتخبنا في الساعة 7 مساء.

ثامر: سنظهر بصورة أفضل

أكد حسين خليل ثامر أن المنتخب ما زال بجعبته مزيد من المستوى ليقدمه في باقي المواجهات القادمة، موضحا أن اللاعبين لم يقصروا في المواجهتين السابقتين وبإمكانهم الظهور بصورة أفضل.

واضاف ثامر الذي يعتبر افضل مسجل للنقاط في المباراة الأخيرة أمام قطر بتحقيقه 13 نقطة بعد الاعتماد عليه أساسيا في مركز 2 ( أشكر الجهاز الفني على ثقته فنحن جميعا نكمل بعضنا بعضا وما تحقق بفضل جميع زملائي اللاعبين وبدعم الجماهير الوفية التي كانت الداعم الأكبر لنا ونتمنى حضورهم الفعال اليوم..).

وأوضح ثامر أن المباراة الأخيرة أمام قطر كانت من طرف واضح لم يقدم فيها الخصم المستوى المؤمل منه، وكان أداؤه متواضعا للغاية، خصوصا بعد سلسلة الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها والتي لم تسمح لمنتخبنا بالظهور المناسب، مؤكدا حرص اللاعبين على تقديم افضل مستوى في الأدوار المقبلة.

ناصر: نطمح لأداء أكثر تميزا

عبر اللاعب بدر محمد ناصر عن سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز على نظيره القطري في المواجهة الأخيرة وتصدر المجموعة الرابعة، مشيرا إلى أن فريقنا قدم أداء جيدا في المواجهتين الأولى والثانية، واستحق من خلالها الفوز بكل جدارة.

وأضاف بدر محمد ناصر “تعبنا لم يذهب هباء، فقد نجحنا في تقديم مستوى جيد وطبقنا تعليمات الجهاز الفني واستطعنا أن نحقق فوزين متتاليين، ولكننا نطمح لتقديم مزيد من المستويات المشرفة، التي تعكس تطور الكرة الطائرة البحرينية، خصوصا وأن الآمال معلقة على منتخبنا باعتباره أمل المستقبل..”.

وأوضح أنه لا يوجد فريق صعب وآخر سهل في البطولة، وينبغي الدخول بكل قوة وجدية في المواجهات المقبلة، وتحقيق الانتصار تلو الانتصار الذي يقود المنتخب للذهاب إلى ابعد نقطة في البطولة لتحقيق نتيجة مشرفة.

إيران تتصدر التصنيف والمالديف بالمركز الأخير

خطف المنتخب الإيراني المركز الأول في التصنيف العام للدور التمهيدي وتصدر المجموعة الأولى بعدما فاز على كوريا بثلاثة أشواط نظيفة (25/22، 25/21، 25/19) ليجمع في رصيده 6 نقاط، لينتهي المطاف بكوريا في المركز الثاني في التصنيف العام والمجموعة بنقطتين فيما حل المنتخب الصيني حامل اللقب ثالثا بنقطة واحدة في التصنيف العام ومجموعته.

وتصدر المنتخب الياباني المجموعة الثاني بكل جدارة بعدما كسب انتصاره الثاني، وهذه المرة على حساب تركمانستان إثر فوزه 3/0 (25/12، 25/12، 25/11) دون أن يجد أي صعوبة ليجمع في رصيده 3 نقاط.

وتلقى المنتخب الإماراتي الخسارة الثانية في البطولة بعدما هزم أمام هونغ كونغ بثلاثة اشواط مقابل شوط ( 20/25، 25/22، 25/20، 25/14) ليحصل على المركز الثالث في المجموعة السادسة، فيما حصلت هونغ كونغ على 6 نقاط والأردن 3 نقاط.

واستطاع منتخب مكاو أن يخطف فوز صعبا على حساب ماليزيا بثلاثة اشواط مقابل شوطين (30/28، 20/25، 25/23، 23/25، 15/13) ليتصدر المجموعة الثامنة.

ونجح منتخب العراق في تحقيق أول فوز له بعدما تغلب على قطر بثلاثة اشواط مقابل شوط ( 25/19، 25/16، 22/25، 25/18) ليحصد أول ثلاث نقاط ويحتل مركز الوصافة في المجموعة الرابعة، فيما تصدر منتخبنا المجموعة وقطر ثالثا.

وحقق المنتخب السعودي فوزا سهلا على باكستان بثلاثة اشواط نظيفة (25/19، 25/22، 25/21) وذلك ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

ونجح منتخب أستراليا على كازخستان بثلاثة أشواط نظيفة (25/20، 25/22، 25/8) وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة.