+A
A-

تسليم وحدات “اللوزي” و “مدينة سلمان” يرفع الطلب على السيراميك

قال عاملون في مجال المقاولات والبناء إن الطلب على منتجات البورسلان والسيراميك يشهد ارتفاعًا مع تصاعد وتيرة تسليم مفاتيح الوحدات الإسكانية في المشروعات الحكومية لأصحابها الذين يقومون عادة بتطوير هذه الوحدات.

وذكر رئيس جمعية المقاولين البحرينية علي مرهون، أن هناك ارتفاعا في طلبات البناء بما فيها الأدوات الصحية والبورسلان والسيراميك، رغم الشح في المشروعات الكبيرة، لافتا إلى أن هناك طلبا كثيفا على السيراميك الإماراتي؛ بسبب أسعاره المناسبة وتدني ميزانية غالبية البحرينيين.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة سيراميكا دلمون عبدالجبار حماد، إن الطلب على منتجات البلاط من السيراميك والبورسلان يشهد ارتفاعًا في الوقت الراهن؛ بفضل شروع وزارة الإسكان تسليم وحدات إسكانية في مشروعي “اللوزي” و “مدينة سلمان”.

وقال حماد على هامش افتتاح الشركة لفرعها الرابع في سترة، إن شركته لمست زيادة في طلبات السيراميك والبلاط، إذ يفضل أصحاب الوحدات السكنية تركيب السيراميك على أرضيات المنازل الإسكانية، وحتى الجدران.

يشار إلى أن الوحدات الإسكانية لا يجري تبليطها بالكامل بالسيراميك والبلاط.

وأضاف حماد أن السوق المحلية تشهد منافسة محمومة في مجال الأدوات الصحية ومنتجات البلاط قائلًا “هناك فائض في العرض مقابل الطلب، لكن هناك نمو في الطلب كذلك رغم أنه قد يكون موسميا”.

ولفت إلى أن الناس بدأت تفضل السيراميك على منتجات الفرش الأخرى مثل السجاد وغيرها.

وأوضح حماد أن “سيراميكا دلمون” تسعى لمواكبة الطلب على مختلف أنواع الأدوات الصحية والسيراميك والبلاط، منذ انطلاقتها، إذ تحرص الشركة على طرح تشكيلات جديدة من الأدوات الصحية الإيطالية إلى جانب البلاط والسيراميك المصنع في الإمارات والهند وأسبانيا، لافتًا إلى أن 80 % من المنتجات التي تسوقها هي من الإمارات العربية المتحدة.

والشركة وكيل لمنتجات مصنع رأس الخيمة الإماراتية إلى جانب شركات إيطالية وعالمية.

وبخصوص الفرع الجديد أشار حماد إلى أن الشركة عمدت إلى توسعة فرعها الجديد على شارع الشيخ صباح بإضافة مساحات جديدة وطابق علوي وزيادة عدد المنتجات المعروضة؛ لمواكبة الطلب وتوسيع الخدمات التي تقدمها في السوق.

وبيّن أن الشركة تتعامل مع مختلف المشروعات الخاصة والمشروعات الحكومية بما فيها مشروعات وزارة الإسكان.