+A
A-

البحرين تصدّر منتجات أسمدة للبرازيل بـ 24.88 مليون دولار

 بلغت صادرات البحرين من منتجات الأسمدة للبرازيل 24.88 مليون دولار، تمثل 4.8 % من إجمالي قيمة صادرات الدول العربية البالغة قيمتها 518 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضحت الغرفة التجارية العربية البرازيلية في بيان حصلت “البلاد” على نسخة منه أمس أن نتائج النصف الأول من العام الجاري تشير إلى مدى متانة وقوة العلاقات الاقتصادية بين البرازيل والدول العربية مثل الإمارات والسعودية والكويت والبحرين ومصر، وغيرها، وسط النمو المطّرد في حجم التبادل التجاري بينهم.

وبلغت قيمة حجم صادرات الكويت من منتجات الأسمدة للبرازيل 58.64 مليون دولار (ما يشكل 11.3 % من إجمالي الصادرات العربية)، بينما سجلت حجم صادرات السعودية قيمة 48.13 مليون دولار (ما يشكل 9.3 % من إجمالي القيمة)، تليها الإمارات بقيمة 42.87 مليون دولار (ما يشكل 8.3 %)، ومن ثم مصر بقيمة 32.53 مليون دولار (ما يشكل 6.3 %).

وأكد الأمين العام والرئيس التنفيذي للغرفة ميشيل حلبي أن البيانات الأخيرة الصادرة عن “الغرفة التجارية العربية البرازيلية” تشير إلى قوة العلاقات الاقتصادية بين البرازيل والعالم العربي، وهو ما ينعكس في نمو حجم صادرات الدول العربية من منتجات الأسمدة إلى البرازيل لترتفع بقيمة 518 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.