+A
A-

838 مليون دولار استثمارات البحرين بالسندات الأميركية

 ارتفعت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأميركية، بنسبة 1.4 % (3.9 مليارات دولار)، على أساس شهري في مايو الماضي، إلى 280 مليار دولار. وبحسب مسح للأناضول، استنادًا إلى بيانات وزارة الخزانة الأميركية، بلغت استثمارات دول مجلس التعاون في أذون وسندات الخزانة الأميركية 276 مليار دولار في أبريل السابق له.

وأظهرت البيانات أن السعودية كانت أكبر الدول الخليجية المستثمرة في الأذونات والسندات الأميركية، بقيمة 162.1 مليار دولار في مايو الفائت، مقابل 159.9 مليار دولار في أبريل السابق له. وحلّت الإمارات في المرتبة الثانية، بإجمالي استثمارات بلغت 60 مليار دولار، مقارنة بــ59.7 مليار دولار في الشهر السابق له.

وجاءت الكويت في المرتبة الثالثة، بإجمالي استثمارات بلغت 43.9 مليار دولار، ثم سلطنة عُمان بــ 12 مليار دولار، وقطر بــ 1.2 مليار دولار، وتذيلت البحرين القائمة بنحو 838 مليون دولار. وما تعلنه الخزانة الأميركية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأميركية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وبلغ إجمالي قيمة الاستثمارات العالمية في أذونات وسندات الخزانة الأميركية، حتى نهاية مارس الماضي، نحو 6.241 تريليونات دولار أميركي. (الأناضول)