+A
A-

تشغيل خط طيران مباشر بين البحرين وإندونيسيا

عقد الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح اجتماعًا مع السفير الإندونيسي نور راهارجو لمناقشة إمكانية تشغيل خط طيران مباشر بين مملكة البحرين وجمهورية إندونيسيا.

وحضر الاجتماع السكرتير الأول للقسم الاقتصادي هارديونو كورنياوان والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة مطار البحرين أيمن زينل ورئيس قسم تطوير الطرق الجوية في الشركة نوال الماجد.

وناقش البنفلاح والسفير سبل التعاون بين البلدين في مجال الطيران، والتي من شأنها أن تعزز العلاقات الثنائية بين الدولتين في مجالات الاستثمار والتجارة والسياحة. وفي إطار الجهود المتواصلة لزيادة حجم السلع المشحونة عبر مطار البحرين الدولي، فقد ناقشا أيضًا إمكانية تطوير عمليات الشحن الجوي المباشر بين البلدين.  وتعد البضائع القابلة للتلف من ضمن أهم الصادرات التي تستهدفها شركة مطار البحرين، خصوصا الفواكه الاستوائية والمنتجات المُصنّعة. وأعرب البنفلاح عن سروره باجتماعه مع السفير من أجل بحث الرؤى المشتركة الرامية إلى توطيد أواصر علاقات متينة ومثمرة بين البحرين وإندونيسيا.  واشار إلى أن أعداد المسافرين بين البلدين تصل إلى أكثر من 45 ألف مسافر سنويًا، كما تتزايد هذه الأعداد على نحو مطّرد. ومضيفًا أنه في عام 2016 وحده شهدت الشركة نموًا في عدد الركاب بلغت نسبته 19 %، وهو ما يعكس الإمكانات الهائلة لإنشاء خط طيران مباشر. مؤكدًا أن شركة مطار البحرين وشركاءها يعملون بشكل دؤوب لتطوير مسارات طيران وأنشطة شحن جديدة لتلبية احتياجات الشركات والمسافرين عبر مطار البحرين الدولي. ووجه الدعوة لكبرى شركات الطيران الإندونيسية الراغبة في مناقشة التعاون المحتمل لزيارة شركة مطار البحرين، وذلك بالتنسيق مع السفير.