+A
A-

“أحمر الشباب” يتخطى السودان ويواجه الجزائر اليوم

حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب فوزًا مستحقًا على حساب المنتخب السوداني بنتيجة (90/48)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس (الثلاثاء)، على الصالة المغطاة بمجمع صالات استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة العربية الـ17 لكرة السلة للشباب تحت (18 عامًا)، المقامة حاليًا في العاصمة المصرية (القاهرة)، وتستمر حتى 24 يوليو الجاري، بمشاركة 7 منتخبات عربية.

وعزز منتخبنا صدارة الدور التمهيدي للبطولة بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط من 3 انتصارات، فيما وصل رصيد السودان إلى 4 نقاط من فوز وخسارتين.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: (17/7)، (27/15)، (23/14) و(23/12) جميعها لمنتخبنا الوطني.

وسيواجه منتخبنا الوطني اليوم الأربعاء نظيره منتخب الجزائر، في الساعة الرابعة مساءً بتوقيت مملكة البحرين، إذ يسعى منتخبنا لتحقيق فوزه الرابع على التوالي ومواصلة اعتلاء صدارة الترتيب.

ويدين منتخبنا الوطني بفوزه أمس إلى الأداء الجماعي لنجوم الأحمر الشاب، إذ ساهم جميع اللاعبين الذين أشركهم المدرب في تسجيل نقاط منتخبنا الـ 90، وجاءت على النحو الآتي: أحمد خليفة 18 نقطة، نواف نبيل 15 نقطة، أحمد حسين 13 نقطة، عبدالله أسامة 12 نقطة، سيدعلي محمود 10 نقاط، عيسى أحمد 6 نقاط، مزمل أمير 5 نقاط، علي جابر وعلي حسين 4 نقاط لكل منهما وباقر عيسى 3 نقاط.

  الشوط الأول

بدأ مدرب منتخبنا الوطني سلمان رمضان المباراة بتشكيلة ضمت: باقر عيسى، كريم محمد، عيسى أحمد، علي جابر ومزمل أمير.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى الفني من المنتخبين، واستطاع منتخبنا من أخذ عصا السبق بتقدمه 6/2 معولا على الدخول والاحتراقات تحت السلة بواسطة كريم محمد وعلي جابر، قبل أن يعزز تقدمه بثلاثية باقر عيسى.

وقلص المنتخب السوداني النتيجة 9/6 مستغلا التراخي الدفاعي لمنتخبنا.

وفرض منتخبنا هيمنته على النصف الثاني للربع الأول، إذ سرعان ما أعاد رفع الفارق إلى 14/6، منتهجًا دفاع رجل لرجل، قبل أن يحسم نجوم الأحمر هذا الربع بفارق 10 نقاط وبنتيجة 17/7.

وواصل منتخبنا الطريقة الدفاعية نفسها بداية الربع الثاني، ونجح من خلالها إيقاف خطورة الهجوم السوداني وإيقاعه في الأخطاء واستغلال الكرات المقطوعة لتحويلها إلى هجمات مرتدة سريعة عمّق بها نجومنا الفارق إلى 29/11.

واستمر منتخبنا في بسيط سيطرته على مجريات الفترة وراح يضاعف النتيجة وصولا لحسم الشوط الأول بفارق 20 نقطة وبنتيجة 43/23.

   الشوط الثاني

استمر واقع الحال في الشوط الثاني الذي واصل فيه منتخبنا بسط السيطرة المطلقة ورفع الفارق مطلع الربع الثالث 49/24.

في المقابل لعب المنتخب السوداني على إمكاناته الفنية، غير أنه لم يستطع مقاومة الأداء الجماعي والقوي لمنتخبنا الوطني خلال الشوط في تقليص الفارق.

منتخبنا واصل رفع غلة النقاط وحسم الفترة الثالثة بفارق وصل إلى 31 نقطة وبواقع 67/36.

ولعب منتخبنا في الربع الأخير بأسلوبه الجماعي القوي ونوّع من طلعاته الهجومية عبر الاختراق تارة والتصويب البعيد تارة أخرى، إلى جانب الدفاع القوي.

وواصل نجومنا تألقهم وحسموا الفوز الرابع بنتيجة 90/48.

  قاهري: منتخبنا بدأ يجني ثمار المشاركة في البطولة

أكد المساعد الأول لمدرب منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب حسين قاهري، أن منتخبنا يسير بثبات نحو تحقيق أهدافه من المشاركة في البطولة، وهي رفع درجة الاستعداد للبطولة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، والتي ستقام في العاصمة التايلندية بانكوك مطلع الشهر المقبل.

وأكد قاهري أن الهدف الرئيس من المشاركة في البطولة يأتي ضمن خطة بعيدة المدى وضعت من قبل الجهازين الفني والإداري بدعم مباشر من رئيس الاتحاد البحريني سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، نحو إعداد منتخب قوي قادر على المنافسة آسيويًا في المستقبل على مستوى الرجال، بالإضافة إلى الاستعداد للبطولة الآسيوية تحت 18 عامًا، عبر الاحتكاك مع المنتخبات الإفريقية التي تتمتع بالقوة البدنية والجسمانية واكتساب خبرة البطولات والمنافسات القوية.

وأشاد قاهري بالأداء الفني العالي الذي تميّز به لاعبو منتخبنا الوطني طيلة اللقاءات الثلاث الماضية والذي أسفر عنه تحقيق الانتصارات في جميع المباريات، مشيرًا إلى أن أداء منتخبنا يسير بنسق تصاعدي، ومؤكدًا أن ذلك هو الهدف الذي يصبوا الجهاز الفني من تحقيقه.

وشدد قاهري على أهمية التركيز على الهدف الأساس من المشاركة، رغم ارتفاع سقف الطموح مع فوز منتخبنا في اللقاءات الثلاث الماضية.

وأوضح قاهري أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية والالتزام طيلة الفترة الماضية، ونجحوا في تطبيق الخطط الفنية الموضوعة لهم من قبل الجهاز الفني، واستطاعوا التعامل جيدا مع مجريات اللقاءات الماضية، وبالتالي استطاع المنتخب أن يحصد العلامة الكاملة حتى الجولة الثالثة.

نبيل: الأداء الجماعي وروح الفريق الواحد قادنا لتحقيق الانتصارات

قال لاعب منتخبنا الوطني نواف نبيل إن زملاءه اللاعبين كانوا على درجة عالية من المسؤولية والتفاني أثناء المباريات الثلاث الماضية التي حقق خلالها المنتخب الفوز، مؤكدا أن المستوى ارتفع تدريجيا مع كل لقاء بعد تأقلم الجميع على أجواء البطولة.

وأشار نبيل إلى أن اللاعبين من خلال توجيهات الجهاز الفني نجحوا في التحكم بمجريات لقاء أمس والسيطرة على نقاط القوة بالمنتخب السوداني واستغلال جوانب الضعف لديه، إضافة إلى ما يمتلكه لاعبونا من إصرار وعزيمة للخروج بهذه النتيجة الإيجابية.

وأضاف “علينا التركيز على لقاء اليوم مع منتخب الجزائر من أجل تحقيق الفوز والظفر بالنقاط لتعزيز الصدارة، خصوصا أن الفوز سيضمن لنا بشكل كبير التأهل إلى المربع الذهبي”.

وذكر نبيل أن ما تحقق حتى هذه الفترة يعود بالفضل إلى الأداء الجماعي وروح الفريق الواحد الذي تحلى به الجميع، وهذه الأجواء الإيجابية أسهمت في ظهور اللاعبين بالأداء الفني المطلوب، وهو الهدف الذي وضعه الجهاز الفني نحو الاستعداد الجيد للبطولة الآسيوية.

وقال نبيل إن اللقاءات الثلاث المقبلة تتطلب المزيد من الجهود، مطالبا زملائه اللاعبين بعدم التهاون وزيادة وتيرة الاستعداد للمرحلة المقبلة بالمستوى الفني المطلوب.

مصطفى حسين يتصدر هدافي البطولة

  برز لاعب منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب مصطفى حسين، بشكل لافت في لقاءات منتخبنا الثلاث الماضية أمام تونس ومصر والسودان، واستطاع أن يخطف الأنظار بقوة ويسطّر اسمه واحدًا من أبرز نجوم البطولة.

مصطفى حسين، سجّل 34 نقطة في اللقاء الأول لمنتخبنا في البطولة أمام نظيره التونسي، ثم أضاف 22 نقطة في لقاء صاحب الأرض المنتخب المصري، ليرفع بالتالي رصيده من النقاط إلى 56 نقطة تصدر بها قائمة ترتيب هدافي البطولة، بمعدل تهديفي بلغ 28 %.

ويمتلك مصطفى رقمًا مميزًا أيضًا حينما تصّدر إلى جانب زميله في المنتخب مزمل أمير قائمة اللاعبين الأكثر كفاءة هجومية خلال المرحلة الماضية من البطولة بـ39 نقطة.