+A
A-

عربي يحرق ورشة نجارة انتقاما من صاحب العمل

بدأت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في محاكمة متهم (عربي)، سلّم نفسه للشرطة بعدما تعمد إحراق ورشة النجارة التي يعمل فيها، وتسبب في تلفيات بقيمة 300 ألف دينار؛ لعدم حصوله على راتبه المحدد بمبلغ 273 دينارا شهريا.وأجلت المحكمة النظر في قضية المتهم البالغ من العمر 52 عاما حتى جلسة 9 سبتمبر المقبل؛ للاطلاع مع التصريح بصورة من الأوراق وباستمرار حبس المتهم للجلسة المقبلة.

وتشير التفاصيل إلى أن بلاغا ورد لمركز شرطة سترة في 3 مايو 2018، عن حدوث حريق في ورشة للنجارة بمنطقة أبوالعيش، وعقب إخماد الحريق جاء في تقرير إدارة الدفاع المدني أنه الحريق بفعل فاعل.

وبسؤال صاحب الورشة قرر أن المتهم، الذي يعمل لديه بصفته نجارا، هو من أشعل الحريق؛ كونه قام في وقت سابق بتخريب الورشة أثناء اختصامه في دعوى رفعها أمام المحكمة العمالية.

وبالتحقيق مع المتهم، الذي سلم نفسه إلى مركز الشرطة بعد حصول الواقعة بيوم واحد، اعترف بأنه حضر إلى البحرين بتاريخ 27 سبتمبر 2017، وبسبب ظروف العمل الصعبة والجهد البدني المتعب وتأخر صاحب العمل عن تسليمه راتبه الشهري تقدم بشكوى في وزارة العمل وتمت تسويتها، إلا أن صاحب العمل توقف مجددا في يناير 2018 عن دفع رواتبه حتى أبريل.

وأضاف أنه تقدم بشكوى جديدة أمام المحكمة العمالية، التي حكمت بإلزام صاحب الورشة بدفع راتبه البالغ 273 دينارا، فسلمه صاحب الورشة شيكا، إلا أنه اكتشف عدم إمكانه صرف الشيك إلا عبر حساب بنكي وهو ما لا يمتلكه.

وفوجئ ذات يوم باتصال من صاحب الورشة يسخر منه بسؤاله (صرفت الشيك؟)، فقرر الانتقام منه، وتوجه إلى الورشة وجلب عبوة بها مادة قابلة للاشتعال وسكبها على الآلات ثم أشعل النار وغادر إلى مسكنه.