+A
A-

“الزراعة”: ضخ 75 ألف متر مكعب يوميًّا من المياه المعالجة خلال مايو

بلغ معدل مياه الصرف الصحي المعالجة التي تم ضخها إلى الشبكة الزراعية خلال شهر مايو الماضي حوالي 75 ألف متر مكعب يوميًّا.

وتمكنت الوزارة ممثلة في إدارة الهندسة الزراعية وخلال شهر مايو 2018 من الانتهاء من عملية تنظيف وصيانة شبكة الصرف في عذاري والبلاد القديم بشكل كامل، وهي مستمرة في إنشاء شبكات المصارف الزراعية حيث سيصار إلى ترسية مناقصة جديدة بعد موافقة مجلس المناقصات عليها لصيانة وتجديد المصارف الرئيسية والفرعية والمنشئات المرافقة لها في المنطقتين الشمالية والعاصمة.

كما واصلت الوزارة أعمال الرقابة والتفتيش على المصارف الزراعية والمزارع في شهر مايو الماضي فقد استكملت الكشف على 2200 متر من المصارف في منطقتي عذاري والوسطى، حيث تتم عملية المراقبة والتفتيش بشكل منتظم لتفادي سوء استعمال المصارف الرئيسية والفرعية المغلقة. وتقوم إدارة الهندسة الزراعية ومصادر المياه من ضمن طلبات إصدار تراخيص التقسيم والبناء والدفان في مختلف المناطق التي من الممكن أن تؤثر على شبكات الصرف والتوصيلات المدنية والميكانيكية الأخرى فإنه قد تم حصر 54 حالة بهذا الشأن. وكشفت الوزارة إلى أن إدارة الهندسة الزراعية ومصادر المياه أشرفت على حفر 4 آبار جديدة خلال مايو الماضي في مناطق عوالي والمحرق وتوبلي ورأس زويد، وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها في حفر واستكشاف الآبار.

وبخصوص أعمال الصيانة لنقاط التوصيل والشبكات الفرعية فإن الوزارة وخلال مايو الماضي قامت بأعمال الصيانة ومعالجة التسربات لنقاط التوصيل والشبكات الفرعية لعدد 9 مزارع في عدة مناطق في البحرين بواقع 3 مزارع في أبو صيبع و2 في بوري وواحدة في كل من الجنبية والهملة وعذاري والزلاق.