+A
A-

“الاتحاد الحر” يطالب “العمل العربية” بالاعتذار

تقدم الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين بشكوى إلى المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري بخصوص معلومات مغلوطة وردت في الأوراق المقدمة في الندوة القومية “نحو آليات سوق عمل جديد لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة” والتي عقدت في بيروت أخيرا، مستنكرًا هذه الأكاذيب والادعاءات ومطالبًا بسحب الورقة من وثائق الندوة وتقديم اعتذار واضح وصريح من القائمين على إدارة الندوة عن هذا الخطأ الفادح.

وأضاف الاتحاد الحر أنه انطلاقًا من حرصه على أن تظل منظمة العمل العربية تؤدي رسالتها بقوة واقتدار ومهنية وحرفية عالية خدمة للقضايا العمالية والنقابية وأن تكون بمنأى عن الصراعات السياسية والتوجهات الفئوية والحزبية والطائفية، فإنه يستنكر ما ورد عن البحرين من معلومات مغلوطة ومكذوبة ولا تمت للواقع بأي صلة ولا تستند على دليل أو معلومة، بإحدى الأوراق التي عرضت في الندوة القومية في بيروت خلال الفترة 9 إلى 11 يوليو 2018 للزميلة جهدة أبوخليل.

وقال الاتحاد “إن محاولة تمرير أكاذيب حول البحرين وعدد من الدول العربية ومحاولة خلط الأوراق وادعاء مقدمة الورقة بأن مملكتنا الحبيبة تشهد نزاعًا مسلحًا أدى إلى ارتفاع نسبة الإعاقة هو كذب محض وادعاءات مغرضة لم يقل بها أحد من قبل ولا تمت للحقيقة والواقع بأي صلة”.

وتساءل الاتحاد الحر عن ماهية التقارير والوقائع التي استندت إليها الورقة بشأن وجود البحرين ضمن الدول التي اشتدت فيها النزاعات المسلحة حتى أدت إلى وجود معاقين وكم عدد المعاقين؛ بسبب تلك النزاعات المسلحة في البحرين!

وأضاف “إننا في الاتحاد الحر إذ نستنكر وندين بكل قوة تمرير مثل هذه المعلومات المكذوبة والتي لا نعرف حتى الآن ما الدوافع التي تقف وراءها ندعو إلى سحب الورقة من وثائق الندوة والاعتذار عما ورد بها من أكاذيب وافتراءات تمثل اعتداءً صارخًا على مملكتنا الغالية وكل مواطن بحريني وفي القلب منهم العمال”.

وأبدى الاتحاد أسفه لسماح إدارة الندوة القومية بعرض مثل هذه الأكاذيب في مؤتمر مهني محترم يحظى بمكانة متميزة مع عدم السماح لممثلهم في الندوة بالرد على مثل هذه الترهات والأكاذيب، مطالبين باعتذار واضح ومعلن عما ورد من افتراءات وأكاذيب بحق البحرين وأن يبتعدوا بالمنظمة عن أي تجاذبات سياسية ومنزلقات فئوية أو طائفية حتى تظل المنظمة قوية.