+A
A-

أوليتش يشكك في قدرات الحكم

شن إيفيكا أوليتش، مساعد مدرب المنتخب الكرواتي زلاتكو داليتش، هجوما على الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا الذي أدار المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم.

وشكك أوليتش، خلال تصريحات صحفية أدلى بها عقب المباراة، في قدرات الحكم بعد احتسابه ركلة جزاء لصالح المنتخب الفرنسي، سجل منها أنطوان جريزمان هدف بلاده الثاني في المباراة التي انتهت لصالح الديوك بنتيجة 4-2.

وادعى أوليتش أن بيتانا احتسب ركلة الجزاء بعد لمسة يد غير متعمدة على الكرواتي إيفان بيريسيتش مستعينًا بحكم الفيديو، لأن الخطأ جاء في صالح “بلد كبير” في عالم كرة القدم. وقال لاعب بايرن ميونخ: “لا أصدق أنه في مباراة نهائية كهذه يمكنك احتساب ركلة جزاء بهذا الشكل، لا أفهم لماذا فعل ذلك، اللاعب قفز وذراعه كانت في وضع طبيعي”. وأضاف أوليتش الذي واقفا وراء بيتانا عندما قام الأخير بالذهاب إلى شاشة تقنية الفيديو: “عمليا لم يكن لدى بيريسيتش الوقت الكافي للتصرف، لو كان قد رفع ذراعه لتفهمنا سبب العقاب على ذلك”.

وواصل أوليتش: “من السيئ أن تقوم بخطأ كهذا في نهائي كأس العالم، كانت أهم لحظة في المباراة، وتحدث الكثيرون أن اللعبة لا تستحق العقاب”.

وقدم أوليتش التهنئة للمنتخب الفرنسي، لكنه أكد أن منتخب بلاده كان الأفضل في المباراة، قائلًا: “فرنسا لم تسدد كرة واحدة في الشوط الأول ولكنها سجلت هدفين”.