+A
A-

سمو رئيس الوزراء: تطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري مع السودان

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر القضيبية أمس سفير جمهورية السودان لدى مملكة البحرين إبراهيم محمد الحسن.

وأعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن ارتياحه لما تشهده العلاقات بين مملكة البحرين جمهورية السودان الشقيقة من ازدهار وتطور طال مختلف المجالات، مما يعكس ما يجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين من أواصر متينة قائمة على المحبة والتفاهم.

وأكد سموه حرص مملكة البحرين تطوير أطر التعاون مع جمهورية السودان في شتى المجالات، ولاسيما في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بالشكل الذي يلبي التطلعات والمصالح المشتركة، لافتا سموه إلى أهمية الاستفادة من العلاقات الثنائية بين البلدين للارتقاء بآفاق التعاون بينهما إلى مجالات خصوصا في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والثروة الحيوانية.

وخلال اللقاء اطلع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من السفير السوداني على آخر التطورات والمستجدات في السودان، إذ أشاد سموه في هذا الصدد بجهود رئيس جمهورية السودان عمر البشير في تعزيز ركائز الأمن والاستقرار في السودان والارتقاء بمجالات التنمية في البلد الشقيق. من ناحيته، أعرب سفير جمهورية السودان عن خالص شكره وامتنانه وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على اهتمام سموه بكل ما من شأنه تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، لافتا إلى حرص بلاده على الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع مملكة البحرين وفتح مجالات جديدة للتعاون تعود بالخير على البلدين والشعبين الشقيقين.