+A
A-

إقامة معسكر حكام الكرة في مصر

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم إقامة معسكر خارجي للحكام في جمهورية مصر العربية خلال شهر أغسطس المقبل.

وثمن رئيس لجنة الحكام بالاتحاد خليفة الدوسري الدعم المتواصل من مجلس إدارة الاتحاد للتحكيم البحريني، مشيرًا إلى أن اعتماد إقامة المعسكر يأتي تواصلاً لنهج الاتحاد في توفير سبل الإعداد المناسب للحكام للموسم الرياضي الجديد 2018-2019.

وأعرب خليفة الدوسري عن جزيل شكره وتقديره لرئيس الاتحاد البحريني الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة ولنائب الرئيس للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة ونائب رئيس للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين ولكافة أعضاء مجلس الإدارة والأمين العام إبراهيم البوعينين على الدعم المقدم للجنة الحكام، منوهًا في هذا الصدد بالموافقة على إقامة المعسكر الذي يعتبر تعزيزًا لمشوار الحكام الإعدادي للموسم المقبل.

وأشار الدوسري إلى أن المعسكر سيكون في الأكاديمية العربية للعلوم البحرية بالإسكندرية، وذلك خلال الفترة 5 وحتى 17 أغسطس المقبل.

وبين أن المعسكر سيضم 34 حكما ما بين دوليين ودرجة أولى، بالإضافة إلى 5 إداريين.

وأكد الدوسري أن الهدف الأساسي من إقامة المعسكر هو الإعداد البدني المكثف لرفع مستوى اللياقة البدنية للحكام.

وقال: “سيتضمن المعسكر محاضرات مكثفة لشرح التعديلات المستجدة في قانون اللعبة، خصوصًا وأنه سيكون إعدادًا قويًّا ومثاليًّا لبداية الموسم الرياضي الجديد 2018-2019”.

وتابع: “المعسكر وما يشمله من عوامل زيادة التكاتف والمودة وروح العائلة الواحدة بين الحكام سيسهم في التحفيز لمواصلة الأداء الإيجابي الذي ظهر عليه الحكام في المواسم الماضية، واستطاعوا من خلاله كسب الثقة على جميع الأصعدة وبشهادة الجميع، خصوصًا مع التكليفات المتعددة لأطقمنا الدولية على جميع المستويات وآخرها تواجد الطاقم المونديالي في كأس العالم 2018”.

من جهة أخرى، نوّه خليفة الدوسري بالخطوة المستحدثة من الاتحاد خلال الموسم الرياضي الماضي 2017-2018، التي تمثلت في صرف مكافآت الحكام على دفعات ثلاث، مشيرًا إلى أنها خطوة إيجابية أسعدت الحكام العاملين ومراقبي المباريات ومقيمي الحكام، وتنم عن الدعم الكبير والتسهيلات المتعددة التي يقدمها مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم للحكام.