+A
A-

ضيوف دوري خالد بن حمد: دمج ذوي العزيمة والأهداف الإنسانية النبيلة تعزز مكانة البطولة

امتدح ضيوف دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس الذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ويقام الدوري بتنظيم من قبل وزارة شئون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار #ملتقى_الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي لغاية 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني، امتدحوا تنظيم الدوري لست فئات من بينها ذوي العزيمة الذين يحتاجون إلى مبادرات من هذا النوع حسبما قالوا، منوهين بالبعد الإنساني لهذه المبادرة التي تحقق أهدافًا سامية في مضمونها.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

بوحمود: الدوري شهد نقلة نوعية

وقال رئيس المجلس البلدي الشمالي محمد خليفة بوحمود إن الدوري في نسخته السادسة شهد نقلة نوعية وبعدًا إنسانيًّا يثلج الصدر وهو هدف كبير سعى من خلال الدوري سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتحقيقه وهو من الأهداف النبيلة في مبادرات سموه الداعمة لشباب المملكة.

وأضاف بوحمود إن الدوري سيسهم بشكل كبير في استكشاف المواهب الشابة المتميزة كلما مرت السنوات واستمر الدوري يتطور في كل عام.

واعتبر بوحمود إشراك ذوي العزيمة في الدوري يشعرهم باهتمام المسؤولين، مضيفًا: التقيت في الرياض بأحد المسؤولين السعوديين الذي ألف كتبًا بعنوان “أنسنة المشاريع” لتهتم بالنواحي الإنسانية بشكل أكبر، ونحن في البحرين نطبق هذا المفهوم من خلال دمج ذوي العزيمة في الدوري واستقطاب الجاليات التي تعيش على أرض مملكة البحرين في مسابقات تقيمها وزارة شؤون الشباب والرياضة.

ونوّه بوحمود بالأعداد المتزايدة للاعبين واللاعبات معتبرًا ذلك دليل نجاحًا وتطورًا تستحقه البحرين على أمل زيادته في النسخ المقبلة وتعزيز المكتسبات التي أُنجزت منذ انطلاق الدوري وحتى النسخة الحالية.

زويد: تقوية الروابط بين أبناء ا لوطن

المدرب الوطني صديق زويد زار معرض الصور وعبر عن شكره إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على إتاحته الفرصة لشباب المملكة من الجنسين للتجمع في دوري الصالات، مشيداً بدمج ذوي العزيمة في الأنشطة الرياضية، معتبرًا الدوري موقعًا مهمًّا بشكل سنوي لتقوية الروابط بين أبناء المملكة.

وقال زويد إن الدوري فكرة رائعة تدل على الحس القيادي الذي يتمتع به سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في خلق بيئة متميزة لشباب البحرين في هذه الفترة من العام سنويًّا، مبينًا أن الدوري متنفس مهم للأندية والمراكز الشبابية.

وأثنى زويد على التطوير الذي تدخله وزارة شؤون الشباب والرياضة في كل نسخة ممتدحًا قوة المنافسة بين الفرق المشاركة في كل الفئات، مضيفًا: تطور الدوري نحو الأفضل وظهرت وجوه جديدة ستخدم اللعبة في البحرين التي انتشرت في الآونة الأخيرة بفضل مجموعة عوامل منها دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات الذي أسهم في بروز عناصر جديدة على الساحة.

بوري يتصدر المجموعة الأولى بتجاوز أم الحصم

رفع فريق نادي بوري رصيده إلى تسع نقاط متصدرًا المجموعة الأولى بفوزه على أم الحصم (4/‏3) سجلهم محمد السبع (7 و 18)، أحمد الموالي (17) والسيد أحمد عباس (30)، وسجل أهداف أم الحصم إبراهيم ناصر (13 و 31)، علي الشملان (15) وإبراهيم يوسف (27).

وتجمّد رصيد أم الحصم عند ست نقاط الذي بدأ المباراة مسيطرًا، وبعد تقدمه بهدف واصل أفضليته إلا أن بوري سجل هدفين قلب بهما النتيجة في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني سعى الفريقان إلى الفوز لتصدر المجموعة لكن الغلبة كانت لبوري وحقق مبتغاه ليتأهل لملاقاة ثاني المجموعة الثالثة في الدور ربع النهائي.

باربار يحقق فوزًا صعبًا على العكر

تغلب فريق نادي باربار على منافسه نادي العكر بهدفين مقابل هدف واحد لحساب المجموعة الثانية، وسجل للفائز السيد موسى جعفر (15 و31)، فيما سجل هدف فريق العكر الوحيد جعفر عبدالله (14)، وذلك في ختام مبارياتهما في الدور التمهيدي وبذلك رفع باربار رصيده إلى أربع نقاط، فيما ظل العكر على رصيده السابق أربع نقاط.

عانى باربار من إضاعة الفرص أمام المرمى لسوء تمركز لاعبيه وتألق الحارس محمد إبراهيم في أكثر من ثلاث كرات وتباطؤ لاعب باربار علي سلمان في التسديد، وفي الشوط الثاني ضغط باربار لكن التكتل الدفاعي آخر تسجيل الهدف الثاني، وشهدت الدقائق الأخيرة تراجع العكر على المستوى الهجومي.

فوز خماسي للمعامير على بني جمرة

حقق فريق نادي المعامير فوزًا كبيرًا ومستحقًّا على فريق نادي بني جمرة بخمسة أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمعهما على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لدوري الأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وسيطر فريق نادي المعامير على مجريات المباراة، وكان الطرف الأفضل، خصوصًا مع استثماره الناجح للفرص التي سنحت إليه، في حين لم يظهر فريق بني جمرة بالصورة المتوقعة وعاب عليه إضاعة الفرص والخلل في الشق الدفاعي.

ويدين فريق المعامير بفوزه إلى اللاعب محمد يوسف الذي سجل 3 أهداف “هاتريك” في الدقائق 14 و25 و31، وهدف لعبدالله أحمد وحسين محمد في الدقيقتين 36 و38.

توبلي يتخطى الدير برباعية مقابل هدف

حقق فريق نادي توبلي فوزًا كبيرًا ومستحقًّا على فريق نادي الدير بأربعة أهداف مقابل واحد، في اللقاء الذي جمعهما على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لدوري الأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وسيطر فريق نادي توبلي على مجريات المباراة، إذ كان الطرف الأفضل، خصوصًا مع استثماره الناجح للفرص التي سنحت إليه، وتمكن بهذا الفوز من حصد بطاقة التأهل المؤهلة للدور ربع النهائي، فيما خرج فريق الدير من سباق التأهل.

ويدين فريق توبلي بفوزه إلى اللاعب علي المالكي الذي سجل هدفين في الدقيقتين (2) و (4) وساهمت بشكل كبير في حسم المباراة لفريقه، كما سجل حسن عيسى وهيثم إبراهيم في الدقيقتين (15) و (34)، فيما سجل اللاعب محمد عبدالشهيد الهدف الوحيد لفريق الدير في الدقيقة (24).

المختار: مبادرات خالد بن حمد تحمل المعاني الهادفة

شهد اليوم الأخير من مباريات الدور الأول التمهيدي من دوري المراكز الشبابية حضور اللاعب الدولي السابق بالنادي الأهلي والمحلل بقناة البحرين الرياضية محمود المختار لمتابعة جانبا من المباريات، وعبر المختار عن إعجابه بما شاهده من عملية تنظيمية، مؤكدًا أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحمل في طياتها الكثير من المفاهيم والمعاني الهادفة إلى تعزيز قدرات الكفاءات الشبابية في المملكة.

وأضاف المختار “مبادرات سموه تحمل الكثير من الأهداف منها ما هو رياضي بمضمونه التنافسي والهدف الأكبر احتضان الخامات والمواهب الرياضية القادرة على خدمة الرياضة البحرينية سواء في الأندية أو المنتخبات، ومن الأهداف احتضان الكفاءات الشبابية الإدارية والتنظيمية وأيضًا المبدعين في مختلف المجالات سواء في الجوانب الثقافية أو الإعلامية ومن مختلف شرائح المجتمع ومن خلال توسيع دائرة المشاركة بدمج أبناء الجاليات والموظفين في مختلف الوزارات”، مؤكدًا أن مبادرات سموه الإنسانية تخطت الجوانب الرياضية ولها الكثير من الانعكاسات الإيجابية على مختلف الجوانب.

اليوم ختام دور المجموعات بدوري الأندية

يسدل الستار اليوم الاثنين على منافسات دور المجموعات لدوري الأندية الوطنية بإقامة 4 مواجهات.

ويلتقي في المباراة الأولى عند الساعة 5 فريقا النصر وسار ضمن المجموعة الثالثة، وتليها مباراة بين سماهيج وداركليب عند الساعة 6 ضمن المجموعة الرابعة، والمباراة الثالثة بين النويدرات وعالي عند الساعة 7 للمجموعة الثالثة، وتختتم المواجهات بلقاء بين مقابة والنبيه صالح عند الساعة 8 ضمن المجموعة الرابعة.