+A
A-

هجوم عنيف على ريف القنيطرة... وأكثر من 800 قذيفة

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن قوات النظام السوري تشن حملة قصف مكثف منذ فجر الأحد في محافظة القنيطرة جنوب البلاد، حيث سيطرت على أولى البلدات في ريف تلك المحافظة الإستراتيجية القريبة من الجولان المحتل.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، أن المنطقة “استُهدفت بأكثر من 800 قذيفة مدفعية وصاروخية، وعلم المرصد السوري أن قوات النظام تمكنت من التقدم والسيطرة على بلدة مسحرة، الواقعة في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة، فيما لم ترد معلومات عن الخسائر البشرية حتى اللحظة”. كذلك لفت إلى أن القصف طال كذلك بلدات في محافظة درعا المجاورة للقنيطرة. وبعد السيطرة على دمشق وضواحيها، شنت قوات النظام، بإسناد روسي، هجوماً في 19 يونيو على محافظة درعا وسيطرت على 85 % من المحافظة، في مواجهة فصائل المعارضة.

وبدأ مقاتلو الفصائل المعارضة وعائلاتهم أمس الأحد الخروج من مدينة درعا في جنوب سوريا تنفيذا لاتفاق يؤدي لإعادة مهد الحركة الاحتجاجية التي اندلعت في البلاد منذ أكثر من 7 سنوات، الى كنف الدولة. وذكر مراسل وكالة فرانس برس ان “مئات المقاتلين وأفراد عائلاتهم استقلوا الأحد 15 حافلة، حاملين حقائبهم التي تحوي حاجياتهم الشخصية وغادروا” نقطة التجمع. وأوضح المراسل أن “غالبية المغادرين هم من المقاتلين ومعهم بعض العائلات” مشيرا الى انه “حسب السجلات سيخرج 750 شخصا” من درعا.