+A
A-

“الغرفة” و“الاتحاد العام للنقابات” يبحثان القضايا العمالية

 التقى رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس، برئيس الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين برئاسة الأمين العام للاتحاد حسن الحلواجي يرافقه أعضاء مجلس إدارة الاتحاد. وتم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا المتصلة بالشأن العمالي، وفي مقدمتها تعزيز الحوار الثلاثي بين أطراف الإنتاج والدفع به إلى مستويات متقدمة بما يخدم المصالح المشتركة. وأشاد رئيس الغرفة خلال اللقاء بالدور الذي يضطلع به الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وغيره من الاتحادات والنقابات في البحرين في المحافظة على المكتسبات العمالية التي حققتها المملكة في هذا العهد الزاهر لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكدًا حرص الغرفة واهتمامها بتدعيم مجالات التعاون والتنسيق المستمر لخدمة قضايا العمل والإنتاج وتعزيز فرص العمل المشترك بين أطراف الإنتاج الثلاثة.

من جانبه، أكد الحلواجي حرص الاتحاد العام على تعزيز التعاون المشترك مع الغرفة وتطويره بما يخدم أطراف الإنتاج الثلاثة، مشيدًا بنهج الغرفة وتعاطيها الإيجابي مع المنظمات النقابية، وحرصها الدائم على تكثيف الحوار الثلاثي، لتعزيز مسيرة سوق العمل في البحرين والارتقاء ببيئة العمل وتعزيز المكاسب التنموية التي تحققت بفضل المشروع الإصلاحي للعاهل.

وتم تطرق الجانبان إلى موضوع مطالبة الغرفة باحتساب ساعات العمل الإضافي في القطاع الخاص على أساس الأجر الأساسي وليس العلاوات، وفي هذا الصدد لفت ناس إلى أن مطالبة الغرفة بتعديل المادة (54) من قانون العمل في القطاع الأهلي رقم 36 لسنة 2012 بخصوص احتساب ساعات العمل الإضافي في القطاع الخاص، أسوة بقوانين العمل المعمول بها في دول مجلس التعاون الخليجي وفي الاقتصاديات المتطورة عالميًّا.