+A
A-

جلالة الملك : مواقف تاريخية رائدة لمصر في الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية

جلالته يعرب عن تقديره لإسهامات الخبرات المصرية في مسيرة التنمية والبناء.

أعرب عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة وما وصلت إليه من مستويات متقدمة في العديد من المجالات، مشيدًا بمواقف الشقيقة مصر المشرفة والداعمة للبحرين في ظل قيادة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصافرية أمس رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال بجمهورية مصر العربية جبالي المراغي؛ بمناسبة زيارته للبلاد.

ونوه جلالته بمثل هذه الزيارات الأخوية التي تسهم في تطوير أوجه التعاون الوثيق وتبادل التجارب والخبرات بين اتحادات نقابات العمال في البلدين بما يخدم القطاع العمالي والكوادر النقابية.

كما أعرب جلالة الملك عن تقديره للإسهامات التي قدمتها الخبرات المصرية لدعم مسيرة التنمية والبناء بمملكة البحرين طوال العقود الماضية، مشيدًا بالجهود المتواصلة للجالية المصرية الشقيقة وإسهاماتها في مختلف مؤسسات البلاد والتي تحظى بكل الترحيب والتقدير من أبناء البحرين.

كما أشاد جلالته بدور عمال البحرين في رفعة وتقدم وطنهم وأنهم موضع ثقتنا لكفاءتهم وخبراتهم في مختلف مواقع الإنتاج.

وأكد جلالته أن مصر تمثل العمق الاستراتيجي والأمني للأمة العربية والإسلامية لما لها من مواقف تاريخية رائدة في الدفاع عن قضاياها والذود عن مصالحها.

ومن جهته، أعرب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال بجمهورية مصر العربية عن شكره وامتنانه لجلالة الملك على جهود جلالته المستمرة لتطوير العلاقات البحرينية المصرية والارتقاء بمستوى التعاون الثنائي على المستويات كافة، مشيدًا بما حققته المملكة في ظل قيادته من إنجازات مهمة على الصعيد العمالي بفضل القوانين والتشريعات التي تنظم العلاقة بين أطراف الإنتاج وتعزيز مسيرة سوق العمل في البحرين وحقوق العمال.