+A
A-

تطوير العلاقات الشبابية والرياضية مع اليابان

زار وفد من وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة الوكيل المساعد للتخطيط والترويج وفاء العمادي، اليابان بهدف تطوير العلاقات الشبابية والرياضية بين البحرين واليابان، وبحث سبل التعاون المشترك بما يعود بالصورة الإيجابية على الحركة الشبابية والرياضة في كلا البلدين.

وخلال لقاء وفد الشباب والرياضة مع المسؤولين عن الحركة الشبابية والرياضية اليابانية تم التأكيد على أهمية تعزيز الشراكة الشبابية وتقوية العلاقات عبر تأطيرها بصورة متميزة تضمن إقامة برامج شبابية مشتركة وتبادل زيارات الوفود الشبابية والاستفادة من كلا التجربتين من أجل الارتقاء بالشباب في كلا البلدين الصديقين.

وخلال الزيارة اطلع الوفد البحريني على التجربة اليابانية في المجال الشبابي والبرامج التي تقدمها اليابان للشباب التي تهتم بمختلف الجوانب، بالإضافة إلى الاطلاع على افضل الممارسات في إدارة المراكز الشبابية، وأهم البرامج التي يتم إعدادها للشباب في تلك المراكز.

كما اطلع الوفد على المراكز المتخصصة التي تساهم في بناء قدرات الشباب وتوفير البيئة الملائمة لفهم أساسيات العلوم والتكنولوجيا وتوفير بيئة ملائمة للباحثين الشباب والمؤسسات الخاصة والمساهمة في نشر وتعزيز العلوم والتكنولوجيا.

وبهذه المناسبة، أكدت الوكيل المساعد للتخطيط والترويج أن زيارة الوفد لليابان تأتي في إطار التعاون المشترك بين البحرين واليابان في المجال الشبابي، مشيرة إلى أن الزيارة آتت أكلها وحققت أهدافها بالاستفادة من التجارب الشبابية اليابانية التي بلغت مراحل متطورة خاصة في مجال إدارة البرامج الشبابية وتنظيمها بالإضافة إلى استراتيجية تفعيل المراكز الشبابية والمراكز المتخصصة.